متظاهرون يطالبون بايدن بالضغط لوقف إطلاق النار بغزة

متظاهرون يطالبون بايدن بالضغط لوقف إطلاق النار بغزة


خرجت احتجاجات متفرقة في أنحاء الولايات المتحدة قبيل خطاب حالة الاتحاد المرتقب للرئيس الأمريكي جو بايدن، طالبــــــــه خلالهـــــا نشطاء بالضغط من أجـــــــــل وقـــــف دائــــــــم لإطـــــلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومـــة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وبذل المزيد من الجهد للحد من الهجمات الإسرائيلية في غزة.
وأعـــــــــاق المتظاهـــرون حركــــة المرور في بوســـطن ولوس انجليس. ووفقــــــا لإحدى الجماعات وتقرير إعلامي محلي فقد جرى إلقـــــــاء القبض على أكثر من 50 شــــــخصا في بوسطن.
وقبل خطاب بايدن تجمع العشرات قرب البيت الأبيض، مما دفع الشرطة لإغلاق طريق قريب.
وقال أحمد أبو زنيد المدير التنفيذي للحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين «نحن هنـــــــا اليـــــوم لأن الكيل قد طفح».
وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن الخطاب هو «الفرصة الأفضل وربما الأخيرة» لبايدن لإعلان خطوات لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة واستعادة دعم العرب والفلسطينيين والأمريكيين المناهضين للحرب والذين يشعرون بخيبة أمل إزاء سياسته.
وقال مســـــــؤولون كبــــــار في الإدارة الأمريكية في وقــــــت ســــــــابق إن بايدن سيناقش الخطط الأمريكيـــــــــة لبنــــــــاء مينـــــــاء في غزة لشــــــحن المســـــاعدات الإنسانية.
وقبل ســــــاعات من إلقــاء الخطاب، تـــــم تطويق مبنى الكابيتول الأمريكي بســـــياج عــــــالٍ من الأســـلاك كمـا هو معتاد قبل الخطـــــــاب الرئاسي السنوي أمـــــــام الكونجرس بمجلسيه.
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot