في عددها لشهر مارس

مجلة الجندي العسكرية تحتفي بـالصقور المخلصين

مجلة الجندي العسكرية تحتفي بـالصقور المخلصين

صدر عدد مارس 2020 من مجلة الجندي الشهرية التابعة لوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، متناولاً بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تستحوذ على اهتمام المتابع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية والعالم، بالإضافة إلى استعراضها لأبرز الأحداث والنشاطات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.
 وقد أعطى العدد الجديد من المجلة أهمية خاصة للقوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن، واحتفاء القيادة والشعب بهم وبدورهم الوطني والقومي التاريخي؛ حيث جاءت كلمة الجندي في عددها الجديد تحت عنوان: الصقور المخلصون، دعت من خلالها إلى ضرورة دراسة كل جوانب مهمة دولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي في اليمن، واستكشاف دروسها العسكرية والإنسانية العميقة والغزيرة، مؤكدة أن هذه العملية لم تكن عملية عابرة في تاريخ الوطن أو المنطقة، وإنما كان قرارها أحد أهم القرارات شجاعة وحكمة في التاريخ العربي الحديث.
كما خصصت المجلة ملفها الرئيسي للموضوع، ومن ثم جاء تحت عنوان الصقور المخلصون.. الدور الإماراتي في اليمن: الثوابت والإنجازات، متضمناً العديد من الجوانب المتعلقة بدور الإمارات في اليمن منذ عام 2015، وأهمها: الثوابت والاعتبارات الاستراتيجية التي حكمت التدخل الإماراتي في اليمن، والبطولة والكفاءة والإنجاز والأخلاق التي ميزت الأداء العسكري للقوات الإماراتية على الأرض اليمنية، والدور الإنساني والتنموي الذي قامت وتقوم به الإمارات في اليمن، ودور الإمارات الذي أشاد به العالم في مكافحة الإرهاب على الساحة اليمنية، إضافة إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية في اليمن.
كما حرص العدد الجديد من المجلة على رصد ومواكبة أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية والتطورات العلمية والتكنولوجية خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالمجال العسكري، إضافة إلى جديد السلاح والنظريات العسكرية الحديثة على الساحة الدولية.
وعبر باب معارض قامت المجلة بتغطية شاملة لأهم أحداث معرضي الأنظمة غير المأهولة (يومكس) 2020، والمحاكاة والتدريب (سيمتكس) 2020 اللذين نظمتهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 وحتى 25 من شهر فبراير 2020.
  وفيما يتعلق بالحوارات واللقاءات، أجرت مجلة الجندي حواراً مع سعادة العميد الركن بحري فهد الذهلي المتحدث الرسمي لمعرضي «يومكس وسيمتكس 2020»، حيث تحدث عن العوامل التي ساهمت في نجاح هذا الحدث العالمي البارز، وعن المشاركة المتميزة للصناعات الدفاعية الوطنية الإماراتية فيه ، فضلاً عن العديد من الموضوعات المهمة ذات الصلة بالمعرض.
كما تضمن العدد الجديد من المجلة لقاءً مع آلان ديفيس Alan Davis ، الرئيس التنفيذي لشركة «ريثيون Raytheon الإمارات المحدودة»، تحدث فيه عن القدرات والمنتجات الحديثة التي شاركت بها الشركة خلال معرض دبي للطيران 2019 ومجالات تعاون الشركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالأنظمة الدفاعية وأبرز التطورات التقنية في المجال العسكري.
وتناولت المجلة في باب «دراسات وتحليلات»، موضوعين رئيسيين: الأول تحت عنوان: التوجه الإماراتي نحو أفريقيا.. الأبعاد التنموية والاستراتيجية، والثاني تحت عنوان: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتأثيره على منطقة الخليج العربي.
وتحت عنوان «ساحة الوصل.. أيقونة إكسبو 2020»، استعرضت «الجندي أهمية هذه الساحة وقالت إنها الأيقونة الأبرز للحدث العالمي الأكبر والأعرق من نوعه على مستوى العالم وتشكل ملتقى يجمع العالم ويحفز تواصل العقول وصنع المستقبل، وستعكس دور إكسبو 2020 كمنصة عالمية لتلاقي ألمع العقول من أجل تحديد الحلول المناسبة لجملة من أكبر التحديات الحالية التي تواجه البشرية، ووضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة.
هذا فضلاً عن العديد من الموضوعات والقضايا الأخرى التي تتعلق باهتمامات المجلة ودورها ورسالتها والفلسفة التي تحكم عملها.
الجدير بالذكر أن «الجندي مجلة عسكرية ثقافية شهرية تهتم بنشر الدراسات والبحوث والمقالات والأخبار العسكرية والثقافية والاقتصادية والطبية، وتحرص على تغطية أهم الأحداث الرياضة العسكرية، وترجمة أهم الموضوعات والتحقيقات الصحفية واللقاءات مع كبار الشخصيات العسكرية والمدنية. وصدر العدد الأول من المجلة في الأول من أكتوبر عام 1973 بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشارك مجلة «الجندي في أهم المعارض العسكرية المحلية والعربية والدولية، وقد استطاعت أن تبني علاقات متينة مع عدد من مصنعي ومنتجي الصناعات العسكرية في مختلف أنحاء العالم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/