مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش المشاريع المستقبلية

مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش المشاريع المستقبلية


ناقش مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء في اجتماعه الدوري برئاسة معالي طلال حميد بالهول نائب رئيس المركز تطورات العمل في المشاريع المستقبلية ضمن الخطة الاستراتيجية لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء.
فقد ناقش المجلس مستجدات المشاريع الاستراتيجية وفي مقدمتها مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» وبرنامج المريخ 2071 وبرنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ولا سيما مستجدات الدفعة الثانية من منتسبي برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

شارك في الاجتماع سعادة كل من حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس الإدارة ويوسف حمد الشيباني مدير عام المركز وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالله الزفين ومنصور جمعة بوعصيبه ومحمد سيف المقبالي إضافة إلى عدد من مديري الإدارة في المركز.
واطلع معالي طلال بالهول خلال الإجتماع على تقارير مسيرة المركز ومشاريعه الحالية واستراتيجيته وخططه المستقبلية وذلك في إطار مساعي مركز محمد بن راشد للفضاء لدعم استراتيجية الدولة في قطاع الفضاء ومساهماته الفاعلة لكافة القطاعات في الإمارات ضمن برنامج الإمارات الوطني للفضاء.

وثمن معاليه جهود فريق العمل في مركز محمد بن راشد للفضاء والدعم الذي يقدمه المركز لكافة الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية في الإمارات.. مشددا على أهمية دور المركز في المساهمة الفاعلة في تعزيز مجال استكشاف الفضاء في الإمارات.

وقال إن الفضاء هو ساحة التنافس العلمي والمعرفي في المستقبل .. معربا عن فخره بأن الإمارات هي واحدة من تسع دول في العالم لديها برامج فضاء نشطة وحققنا الكثير لكن أمامنا ما هو أكثر وبهمة فريق العمل بمركز محمد بن راشد للفضاء والفرق الأخرى في قطاع الفضاء الإماراتي عموما سنحقق رؤية قيادتنا الرشيدة بأن تكون الإمارات في طليعة الدول المتقدمة معرفيا وعلميا.

وأضاف معاليه إن لدينا في المركز عقول مبدعة وسواعد لا تكل في سعيها لتحقيق الأهداف لدينا فريق عمل يعمل كخلية نحل متآزرة للوصول إلى الغايات كما لدينا شباب إماراتي يتوق إلى الانضمام لقطاع الفضاء والمساهمة في جهوده الطموحة معربا عن ثقته بأن الكثير من النجاحات تنتظرنا على الطريق في مسيرتنا الفضائية.

وأضاف « إننا نعيش اليوم عصر المعرفة والأفكار الخلاقة والابتكار ونحن في قطاع الفضاء عموما كما في مركز محمد بن راشد للفضاء فخورون بمساهمتنا في رسم ملامح الصفحة الأخيرة من الخمسين الأولى لاتحادنا الشامخ كما أننا جاهزون للمساهمة في المرحلة المقبلة التي تتمحور حول بناء مستقبل يقوم على الاستدامة والازدهار والتنمية والعلوم المتقدمة».

وكان لقاء معاليه فرصة لإلقاء الضوء على آخر المستجدات فيما يتعلق بمشاريع المركز والتأكيد على الأهداف الاستراتيجية لبرامج المركز ومشاريعه والأهداف العلمية والتنموية.
كما استعرض معاليه مع مهندسي المركز المشاريع والبرامج المنضوية تحت مظلته والموكلة إليه واطلع معاليه سير عمليات الاختبار والتقييم للمتقدمين ضمن الدفعة الثانية لمنتسبي برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وتابع معاليه آخر تحديثات «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ – مسبار الأمل» في مركز التحكم الأرضي التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء حيث التقى بفريق مسبار الأمل الذي استعرض سير عمليات التحكم بالمسبار وعملية توجيه مسار مسبار الأمل الأولى التي تمت بنجاح بالإضافة الى تلقيه تقارير عن الخدمات التي يقدمها المركز من خلال الأقمار الاصطناعية في المركز المتمثلة في «خليفة سات» و»دبي سات-2» إضافة إلى خدمات التصوير الفضائي لموزاييك خليفة سات والدراسات التي يوفرها المركز إلى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأكد معاليه خلال اللقاء أهمية استراتيجية برنامج الإمارات الوطني للفضاء وتحقيق أهدافها بشكل عام وكذلك التوجهات الإستراتيجية لكافة مشاريع المركز.
واطلع معالي بالهول على خطط مركز محمد بن راشد للفضاء المستقبلية في قطاع الفضاء كما استمع خلال الجلسة الى استراتيجية المركز في تمكين الكوادر الوطنية ضمن برنامج الإمارات الوطني للفضاء..وشدد على أهمية تحفيز الأجيال القادمة بالتوجه نحو العلوم بمجالاتها المتعددة كونها أساس العلم والمعرفة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot