مجلس سيدات أعمال الشارقة.. استراتيجيات مبتكرة وتحول رقمي لدعم عضواته

مجلس سيدات أعمال الشارقة..  استراتيجيات مبتكرة وتحول رقمي لدعم عضواته


حرص مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة منذ بدء الأزمة الصحة الراهنة على تقديم مختلف أشكال الدعم لعضواته بهدف تخفيف التأثيرات السلبية لها على أعمالهن بشكل خاص وعلى الاقتصاد الوطني عموما حيث أثبت المجلس قدرته على الاستفادة من التكنولوجيا وتبني استراتيجيات التحول الرقمي لضمان استمرارية أعمال العضوات خلال هذه الفترة.

و قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام) لم تقتصر المهارات الرقمية على محاور المبادرات وورش العمل التي أطلقها المجلس منذ التزام مختلف فئات المجتمع بالتباعد الجسدي مع بداية مارس الماضي في ظل ظروف العمل “ عن بعد “ فحسب بل نظم خلال هذه الفترة العديد من ورش العمل الافتراضية حول طرق التجارة والتسويق الإلكتروني وإطلاق مبادرات إلكترونية ساعدت على تواصل المجلس مع عضواته إلى جانب تمكين العضوات من التواصل مع عملائهن خلال فترة البقاء في المنزل.
وأوضحت أن استجابة المجلس السريعة بإطلاق هذه المبادرات جاءت انطلاقا من رؤيته وأهدافه في تحقيق بيئة عمل محفزة لسيدات ورائدات الأعمال تسهم في تمكين قدراتهن وتنمية مهاراتهن بما ينسجم مع واقع الأعمال الجديد الذي فرضه الوباء إلى جانب تحقيق طموحاتهن بالاندماج الكامل في القطاع الاقتصادي وتعزيز مساهمتهن في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة للدولة.

و أشارت إلى أن الورش والمبادرات ركزت على تعريف العضوات بالأدوات التكنولوجية المستخدمة في تحسين الإنتاجية وإنجاز المزيد من الأعمال في وقت أقل وتدريبهن على الخطوات اللازمة لنجاح عملية المبيعات عن بعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية عموما واطلاعهن على القطاعات الجديدة والفرص التجارية التي توفرها الأسواق المحلية والعالمية في الوقت الراهن.

و أكدت القاسمي أن عضوات المجلس اللواتي يمثلن مختلف القطاعات الاقتصادية استطعن مواءمة أعمالهن مع واقع الأعمال الجديد وتمكن من تحديد نقاط القوة الخاصة بهن والبحث عن فرص جديدة لتوسيع أعمالهن في الأسواق خلال هذه المرحلة انسجاما مع توجيهات ورؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بتحويل هذه المحنة إلى منحة عبر التعلم والتفاعل والابتكار.

وبما يعكس المواكبة السريعة لمناخ الأعمال الجديد لضمان نمو مشاريع سيدات الأعمال أطلق المجلس خمس مبادرات إلكترونية منذ بداية الأزمة هي .. زيارات المجلس الإلكترونية ونصائح المجلس والمجلس يقرأ ومصطلحات المجلس ومرشدين المجلس لإتاحة الفرصة لأكثر من 2000 عضوة في المجلس للاستفادة من خدمات التدريب والاستشارات عبر تطبيقه الإلكتروني وتوفير حلقة وصل لمشاركة الأفكار والتعلم من العضوات الأخريات.

وسعيا من المجلس لتمكين عضواته في الإمارة والدولة من التواصل أطلق مبادرة “زيارات المجلس الإلكترونية” الرامية إلى نقل حملة “زيارات المجلس” التي طبقها في نوفمبر 2019 بمناسبة يوم رائدات الأعمال العالمي إلى المنصات الإلكترونية حيث تعرف الحملة بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس لرائدات الأعمال الراغبات بتطوير مشاريعهن إضافة إلى التعرف على سيدات الأعمال في المجتمعات المحلية من مختلف القطاعات، واللواتي أسسن أعمالهن في إمارة الشارقة.

وتختص مبادرة “نصائح المجلس “ بتقديم جملة من النصائح لمساعدة سيدات الأعمال على الاستفادة من الأوقات التي يقضينها في المنزل لصقل رؤيتهن الريادية عبر توفير الإرشادات والأفكار والمعارف العملية حول كيفية مواصلة الأعمال التجارية من المنزل مع تحقيق التوازن بين العمل والحياة .. بينما تهدف مبادرة “المجلس يقرأ” إلى زيادة معارف العضوات وتعزيز ثقافتهن وتطوير الرؤية الريادية لهن .
وانطلاقا من حرص المجلس على تمكين رائدات الأعمال من إثراء مفرداتهن في القطاع الاقتصادي وتعزيز ثقتهن بأنفسهن خلال إدارة أعمالهن والتواصل مع عملائهن أطلق مبادرة “مصطلحات المجلس” المتضمنة شرح معاني أكثر المصطلحات والعبارات شيوعا واستخداما في هذا المجال حيث يشارك المجلس مصطلحا جديدا على هذه المنصة في كل أسبوع.

أما مبادرة “مرشدين المجلس” فهي خاصية جديدة في تطبيق مجلس سيدات أعمال الشارقة الإلكتروني /SBWC/ وتهدف إلى تقديم خدمات التدريب بالتعاون مع منصة “جوبيتر لإرشاد الأعمال” وتوفر للعضوات خيارات عدة للتواصل وتلقي التوجيهات والاستشارات من مدربين متخصصين عبر الرسائل الخاصة أو الاتصال المرئي.

وبما يسهم في دعم مهارات عضواته في البيع والتواصل الإلكتروني وتحسين الإنتاجية ومناقشة الاتجاهات المستقبلية في القطاعات الاقتصادية الحيوية نظم المجلس 8 ورش عمل إلكترونية خلال فترة التباعد الجسدي . يشار الى أن المجلس ضاعف عدد العضوات المنتسبات إليه من 1284 عضوة في عام 2016 إلى أكثر من 2000 عضوة 60 في المائة منهن مواطنات و40 في المائة من غير المواطنات كما وفر عام 2017 خدمة النافذة الواحدة الحصرية لرائدات الأعمال وأطلق في العام ذاته أول تطبيق عبر الهاتف المتحرك وأبرم في 2018 العديد من الشراكات مع المؤسسات الحكومية و أطلق منصة “حوار المجلس” إلى جانب إطلاق سلسلة من الندوات وورش العمل ومشاركته في الكثير من الفعاليات مثل مهرجان الشارقة لريادة الأعمال ومؤتمر “ستيب” ومعرض “جيتكس نجوم المستقبل” والقمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وملتقى الاستثمار السنوي ومعرض الشارقة للعروس والمنتدى الاقتصادي العالمي للقيادات النسائية الى جانب تنظيم بعثات تجارية إلى العديد من دول العالم .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot