مجلس ضاحية الرحمانية ينظم زيارة لربوع خورفكان السياحية بمشاركة 30 فردا من أهالي الضاحية

مجلس ضاحية الرحمانية ينظم زيارة لربوع خورفكان السياحية بمشاركة 30 فردا من أهالي الضاحية


جال أكثر من ثلاثين فردا من أهالي ضاحية الرحمانية في عدد من المواقع السياحية والترويحية المختلفة خلال المبادرة التي نفذها مجلس ضاحية الرحمانية لزيارة مدينة خورفكان والاطلاع على معالمها المتنوعة والتنقل في ربوعها الجميلة.

وانطلق برنامج الزيارة الذي قامت بإعداده دائرة شؤون الضواحي والقرى بمشاركة 30 من أهالي ضاحية الرحمانية من مجلس الضاحية وصولاً لأول محطات البرنامج في حديقة شيص الواقعة على طريق خورفكان، حيث كان في الاستقبال سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة وسعادة محمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص، وعدد من مسؤولي الدائرة وأهالي منطقة شيص، الذين رافقوا أهالي ضاحية الرحمانية في جولة في أرجاء الحديقة، تم خلالها التعرف على تضمنته الحديقة من مرافق وخدمات لزوار الحديقة.

بعد ذلك توجه وفد أهالي ضاحية الرحمانية إلى منطقة شيص برفقة نائب والي المنطقة الذي قام بمرافقتهم في جولة سياحية تعريفية بالمنطقة ومرافقها ومزارعها وصولا الى منطقة قرية شيص التراثية بمنازلها وسكيكها التي توثق تاريخ المنطقة ومناحي الحياة في حقبة ما قبل البترول.
وضمن برنامج الزيارة توجه وفد أهالي ضاحية الرحمانية إلى قرية نجد المقصار التي تعد من أهم مراكز التجمعات البشرية القديمة بوادي «وشي» الواقعة ضمن نطاق مدينة خورفكان التاريخية، واستمتعوا بجولة في مرافق المشروع الذي يطل على مدينة خورفكان من جهة الجبال.

واصطحب سعادة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى وفد ضاحية الرحمانية في استراحة الغداء في منطقة السوق القديم في خورفكان «سوق شرق» تبعها جولة في منطقة السوق المسقوف الذي تم تنفيذ عملية التسقيف فيه لمساحة 500 متر مربع من ممرات المشاة بالسوق باستخدام خشب الكندل والدعون والحصير، وتم ترميمه ورفده بالعديد من المحال والأنشطة التجارية المتنوعة كأحد اهم الوجهات السياحية والترفيهية بمدينة خورفكان.

كما تضمنت الجولة متحف خورفكان ومتحف السوق القديم (متحف الحرف) الذي يشكل مساحة ثقافية وتراثية تضم العديد من الأقسام التي خصصت لعرض وشرح الفنون والحرف اليدوية القديمة، وقناة الوادي المائية، والمنطقة التراثية التي تحوي معرضاً لمنازل ومقتنيات تحاكي التاريخ القديم لمنطقة خورفكان.

كما قام الوفد بجولة في مشروع نزل الرياحين الذي يمثل أبرز المشاريع السياحية التراثية لنزل سيتم اقامتها على شكل مجموعة من البيوت القديمة في المنطقة التراثية بمنطقة خورفكان، تبعتها زيارة لمبنى دائرة شؤون الضواحي والقرى في خورفكان، وفي نهاية البرنامج توجه الوفد لتناول وجبة العشاء في منطقة سد الرفيصة كآخر محطات الزيارة قبيل العودة إلى مدينة الشارقة.

وجه سعادة أحمد عبدالله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية الشكر والتقدير لدائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة وكل من ساهم في نجاح الزيارة الترويحية التثقيفية التي تم تنظيمها لأهالي ضاحية الرحمانية لمدينة خورفكان والتي ساهمت في تعزيز أواصر الجيرة بين أهالي ضاحية الرحمانية وتعريفهم بأبرز المرافق السياحية والحضرية التي افتتحها صاحب السمو حاكم الشارقة مؤخرا في المنطقة.

وأشار المطروشي أن هذه الزيارة تأتي استجابة إلى مقترح من احد أهالي الضاحية والذي تم رفعه لدائرة شؤون الضواحي والقرى والتي قامت مشكورة بالاستجابة لهذا الطلب بتنظيم هذه البرنامج السياحي الثقافي التعريفي المتكامل، الامر الذي يعكس رؤى وسياسات دائرة شؤون الضواحي والقرى فيما يتعلق ببناء جسور التواصل البناء بين المجالس والأهالي لخدمة المجتمع. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot