مجموعة أبوظبي للاستثمار تؤكد المضي قدماً في خططها للاستحواذ على حصة من بنك زينجا الأسترالي

مجموعة أبوظبي للاستثمار تؤكد المضي قدماً في خططها للاستحواذ على حصة من بنك زينجا الأسترالي


أكدت مجموعة أبوظبي للاستثمار إنها تعتزم المضي قدما في خططها المعلنة منذ مايو الماضي للاستثمار بقيمة 433 مليون دولار أسترالي في” بنك زينجا “:  وهو أحد  البنوك الرقمية الجديدة  المملوكة للقطاع الخاص في أستراليا - على الرغم من تأخر الإجراءات بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.
وقال سعادة زايد راشد بن عويضة الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للاسثمار في تصريحات صحفية لموقع (اليوم المصرفي) الإلكتروني أن ظروف انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل السلطات الصحية بالدولة أثر في قدرة العاملين بمقر المجموعة في دبي على العمل بشكل طبيعي،، في حين كان اللقاء مع المسؤولين الحكوميين “صعباً للغاية في الوقت الحالي” ، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة في كل مكان بجميع أنحاء الأمة العربية.

وأضاف سعادة زايد بن عويضة قائلا: كذلك من العوامل التي أدت لتأخير إكمال خطط مجموعـــة أبوظبي للاستثمار في بنك زينجا الرقمي بأستراليا كان قرار اندماج هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحـــــدة مع هيئة التأمين التي أعلنت عنها الحكومة الإماراتيـــــة في 6 يوليــــو الماضي. خاصة ان  الموافقة التنظيمية المحلية ستكون مطلوبة من الكيان المندمج لمتابعة خطوات الاستثمار بالخارج .

وفي رد على سؤال من موقع (اليوم المصرفي) الإلكتروني عما إذا كان إكمال خطوات الاتفاق بين مجموعة أبوظبي العالمية للاستثمار وبنك زينجا الأسترالي قد يتم تأجيلة حتى العام المقبل بسبب قيود جائحة كورونا،استبعد سعادة زايد بن عويضة الرئيس التنفيذي للمجموعة ذلك ،وأكد أن متابعة إكمال إجراءات الاتفاق بين الطرفين سيحدث (قريباً جداً)،مشددا على ان مجموعة أبوظبي للاستثمار تأخذ قرار الاستثمار في بنك زينجا الأسترالي على محمل الجد. وقال إن المجموعة تبذل قصارى جهدها في الوقت الحالي لإنجاز الخطوة الاستثمارية العملاقة بالخارج، لكن ظروف الحياة في ظل جائحة كوفيد-19 أدت إلى تأخير الإجراءات.

كما أعرب سعادة زايد بن عويضة عن دهشته من المشككين في تصريحاته حول خطط مجموعة أبوظبي للاستثمار للاستحواذ على حصة في بنك زينجا الرقمي بأستراليا.وأكد على جدية القرار المتخذ من قبل مجموعته بقوله:”يحتاج الناس إلى أن يفهموا أنه إذا لم نكن جادين ، لما كنا نفكر في الاستثمار في زينجا. إذا كان هناك شخص ما لا يريد أن يفهم ذلك ، فالأمر متروك له «.

وأكد أن أستراليا اليوم من بين مجموعة من البلدان التي لم تتأثر بشدة بـ COVID-19 مثل غيرها. وقال: “إنها ملاذ استثماري جيد الآن».
وفي يوم 24 مارس الماضي أصدر بنك زينجا بيانًا قال فيه إن مجموعة أبوظبي للاستثمار تعهدت باستثمار 433 مليون دولار أسترالي في البنك.
وقال البيان: “سوف تستثمر مجموعة أبوظبي للاستثمار  160 مليون دولار أسترالي على الفور مع إتاحة المبلغ المتبقي  البالغ 273 مليون دولارأسترالي ليتم سحبه في عدة شرائح حسبما يتطلب نمو بنك زينجا على مدار العامين المقبلين”.

في الوقت نفسه، قال سعادة زايد بن عويضة إنه كان يتعين تأجيل خطط  مجموعته  للاستثمار في تونس لأن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا مشغولة بقضايا داخلية شغلتها عن الاهتمام باستقطاب الاستثمارات الدولية.
وكــــان ســــعادة زايد بن عويضة قد التقى في مارس الماضي، بالرئيس التونسي قيس سعيد ، لمناقشة إمكانية التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص بتونس ومساهمة مجموعة أبوظبي العالمية للاستثمار وشركة بن عويضة القابضة - التي يديرها أيضا- في مشاريع الإعمار وقطاعات التصنيع بتونس .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot