مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم حفل العشاء السنوي للشركات

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم حفل العشاء السنوي للشركات

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، حفل العشاء السنوي للشركات في منتجع شيراتون جميرا بيتش بدبي، إحتفالا بثلاثة عقود أمضتها المجموعة في “الخدمة الخضراء” لدولة الإمارات.
حضر الحفل ضيفة الشرف معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي، و200 مؤسسة تضم رؤوساء الشركات وعدد كبير من كبار الشخصيات، والسفراء والقناصل والمسؤولين الحكوميين وأعضاء المجموعة وشركائها ورعاتها.

وقالت معالي وزيرة الدولة للأمن الغذائي، في كلمتها خلال الحفل “إنه لأمر مدهش أن نعرف بمرور 30 عاما على تأسيس المجموعة، و أشكر مجموعة عمل الإمارات للبيئة والسيدة حبيبة المرعشي على عملهما الرائع وإنني أتطلع إلى السنوات الثلاثين المقبلة بتفاؤل”.
وأكدت معاليها أن دولة الإمارات تتمتع بأمن غذائي ومن المهم جدا، من الآن، أن نبدأ في التحول من كوننا مركزا لتجارة الأغذية العالمية إلى مركزا للمعرفة والابتكار في مجال الأغذية مشيرة إلى أن النمو السكاني العالمي، والعادات الغذائية، وفقدان وهدر الغذاء، وتغير المناخ كلها عوامل تساهم في تهديد سلسلة الإمداد الغذائي العالمي.

وقالت معاليها “ الأمن الغذائي ليس مسؤولية الحكومة أو القطاع الخاص فقط بل مسؤولية كل واحد منا وهذا مهم للغاية بالنسبة لنا في مكتب الأمن الغذائي، تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.. أنا فخورة بأن أقول، في مؤشر الأمن الغذائي العالمي للعام الماضي كنا في المركز الـ31 ، والآن نحن في المركز الـ 21 “.

من جانبها قالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، إن حفل العشاء السنوي يعد مناسبة تستضيف المجموعة من خلالها أعضائها وشركائها ورعاتها، للاعتراف بالتزام ودعم كل كيان يمثل جزءا من جهوده للحد من بصمة الكربون وضمان مستقبل أكثر اخضرارا ومستداما لدولة الإمارات ، كما يعد مناسبة للاحتفال بإنجازات العام السابق، وتكريم المساهمات البارزة للكيانات والأفراد الداعمين لجهود المجموعة في جعل دولة الإمارات بيئة أفضل ومستدامة.

وأشارت إلى أن المجموعة بدأت نشاطها بجمع وإعادة تدوير علب الألمنيوم، لتنتقل بعدها إلى مختلف أنواع النفايات ولديها اليوم برامج لإعادة تدوير علب الألمنيوم والورق والبلاستيك والزجاج وخراطيش الحبر والهواتف المحمولة وملحقاتها والبطاريات ونحن أول منظمة تقدم هذا النوع من فرص إعادة التدوير المتكاملة.
وكشفت خلال كلمتها عن تمكن حملة “نظفوا الإمارات” منذ إنطلاقها في 2002 من جمع 1,514,953 طن من النفايات، بمشاركة 782,562 شخصا وسلطت أيضا الضوء على برامج المجموعة التعليمية المختلفة؛ مشيرة إلى أن المجموعة هي أول من ينظم حملات بيئية تعليمية سنوية ناجحة على نطاق واسع على مستوى البلاد والتي نجحت في استقطاب ربع مليون طالب وطالبة.

وقالت إن حفل عشاء الشركات لهذا العام يأتي تماشيا مع إعلان عام 2020 عام الاستعدادات للـ50 عاما القادمة، والاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة عام 2021، وذلك بمشاركة جميع شرائح المجتمع الإماراتي.

وتم خلال الحفل تكريم 48 مؤسسة من القطاعين العام والخاص.
وأقيم الحفل كحدث محايد للكربون والذي ساهم بشكل مستدام في ائتمانات خفض الانبعاثات المعتمدة من خلال موازنة كمية ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.60 طن، أي ما يعادل 2.60 ائتمانات معتمدة من قبل شريكنا في الاستدامة شركة فارنيك، إدارة التسهيلات الشاملة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot