تماشيا مع وثيقة الخمسين ودعم الطلبة في الجامعات لإطلاق مشاريعهم

محمد بن راشد لتنمية المشاريع تعلن انضمام أمريكية دبي إلى قائمة حاضنات الأعمال المعتمدة في المناطق الحرة

محمد بن راشد لتنمية المشاريع تعلن انضمام أمريكية دبي إلى قائمة حاضنات الأعمال المعتمدة في المناطق الحرة


تفعيلا لاستراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة، و في إطار الجهود لتجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وتحقيق أهداف البند السادس من وثيقة الخمسين بتحويل الجامعات الوطنية والخاصة إلى مناطق اقتصادية وإبداعية حرة تشجع الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال تطلق مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وبالتعاون مع الجامعة الامريكية في دبي – حاضنة الأعمال التابعة للجامعة ضمن اعتماد مسرعات وحاضنات الأعمال التابع للمؤسسة وبذلك تضاف الجامعة إلى قائمة حاضنات الأعمال المعتمدة لدى المؤسسة.

وتعد مبادرة اعتماد حاضنات الاعمال في الجامعات بيئة محفزة لهؤلاء الطلبة لتوفير الدعم اللازم لهم لممارسة نشاطهم الإبداعي وتحويله إلى مشاريع ناشئة رائدة، في ظل بيئات تعليمية حاضنة للابتكار وقادرة على تخريج كفاءات متخصصة تساهم في تطوير القطاعات الحيوية وإدارة المشاريع والصناعات الوطنية الكبرى.

الاستثمار في الشباب
وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة : أن استراتيجية اعتماد حاضنات الأعمال في الجامعات  تعزز توجه الشباب نحور ريادة الأعمال وتدعم قدراتهم على ابتكار مشاريع ريادية في مختلف القطاعات.
وأكد الجناحي بان وجود حاضنات الأعمال في الجامعات  يساعد على خلق جيل جيد واعٍ لديه من الآليات والأدوات لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة بالدولة ودعم الاقتصاد المستقبلي في دبي، منوهاً بأهمية مثل تلك المبادرات في بناء وتأسيس قادة الأعمال في المستقبل، من خلال بناء الكفاءات المهنية المرتبطة بالقطاعات الاقتصادية المتنوعة، ودعم المتميزين من الشباب ورواد الأعمال.

وأوضح أنه من المهم أيضاً غرس ثقافة ريادة الأعمال في طلبة الجامعات، لتعزيز الريادة والإبداع والمسؤولية والطموح، بما يعزز حصول الدولة على مراكز متقدمة في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال، مؤكداً ضرورة تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع وتشجيع رجال الأعمال والشركات الكبيرة على تبني مشروعات الشباب والطلاب المبتكرين، مع احتضان المواهب وتوفير الدعم لها.
وأشار إلى أهمية توفير الفرص الجديدة للأجيال الشابة للدخول في مشاريع غير تقليدية لريادة الأعمال تواكب التطورات المتسارعة في ميادين جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والروبوتات، والرقمنة، والتكنولوجيا الحيوية الجديدة، وإنترنت الأشياء، وكذلك من خلال المنصات الرقمية، وغيرها.

تعزيز ريادة الأعمال
وقال الدكتور ديفيد .أ . شميدت ، رئيس الجامعة الامريكية في دبي، سعدنا اليوم بحصولنا على اعتماد مسرعات وحاضنات الاعمال وانضمامنا لشبكة دبي لحاضنات الاعمال تحت مظلة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونؤكد التزامنا بمواصلة دعم مسيرة تطوير قطاع التعليم وتعزيز مفهوم ريادة الاعمال لدى طلبتنا ، كما نسعى دائما الى تطوير برامجنا التعليمية ومواكبة احتياجات الطلبة من خلال دعم الأفكار الريادية والمبتكرة باحتضان هذه المشاريع وتوفير البيئة الملائمة لها لضمان بناء جيل جديد من الخريجين المبدعين والمؤهلين معرفياً وابتكارياً لصنع واستشراف المستقبل ، وتخريج رواد أعمال وسفراء معرفة عوضاً عن باحثين عن عمل».

وأضاف الدكتور شميدت مع ظهور الاعتراف الرسمي بمركز الجامعة  كجزء من شبكة حاضنات دبي المعتمدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، سيكون مركز الأعمال والابتكار ، تحت إشراف الدكتورة سونيتا كشاتريا، قفزة أخرى إلى الأمام. ونتشرف بأن نكون جزءًا من هذه الشبكة،  وشكرًا للدعم الكبير من سعادة سامي القمزي المدير العام لاقتصادية دبي، وسعادة عبد الباسط الجناحي.  والتوجيه والدعم الذي لا يقدر بثمن من السيد عبد العزيز داود محمد طاهر المازمي مدير حاضنات الأعمال، إن مركز ريادة الأعمال  يتبنى ويدعم المهمة والهدف هو خدمة طلابنا وتمكين طموحهم«.

وتضاف الجامعة الامريكية إلى قائمة الجامعات الحاصلة على الاعتماد والتي تضم أيضا كليات التقنية العليا للطلاب – دبي وجامعة اميتي، وتضم قائمة حاضنات الاعمال المعتمدة لدى المؤسسة والبالغ  عددها 14 حاضنة أعمال تخصصية والتي تم اطلاقها بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع التعليمي في إمارة دبي، حيث تخدم هذه الحاضنات عدد من القطاعات التخصصية وتشمل : قطاع التكنولوجيا الرقمية والروبوتات ، قطاع التصميم ، قطاع الاستدامة في الطاقة والمياه ومواد البناء والنقل ومعالجة النفايات ، قطاعات أخرى داعمة للابتكار، بالإضافة إلى حاضنات الاعمال التخصصية في المدارس.

تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات
وأكد الجناحي ان اعتماد حاضنات الاعمال في الجامعات يهدف  إلى تطوير آليات وبرامج لتمكن طلاب الجامعات من مهارات ريادة الأعمال وتركز على أفضل الممارسات المتبعة عالمياً لتشجيع روح الابتكار، ويتيح البرنامج للطلاب فرصة الاستفادة من المرافق المتوفرة لدى الجامعات ومساحات العمل المشتركة ، إضافة إلى حزمة من الحوافز التشجيعية لبدء مشاريعهم.

هذا وتلعب المؤسسة دوراً محورياً في إنجاح حاضنات الاعمال في الجامعات ، لما تمتلكه من خبرة طويلة في هذا المجال، إلى جانب ذلك تعد المؤسسة جهة اعتماد مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال في دبي، إلى جانب دورها في تنظيم عمل حاضنات الأعمال والمسرعات المستثمرة في تقنيات الجيل الرابع بالإمارة، نحن واثقون بنتائج هذا البرنامج في توفير الأدوات المثالية للطلاب  لتنفيذ مشاريعهم الإبداعية».
وأضاف الجناحي بأن أغلب المشاريع التي يتم تبنيها تتعلق بمنتجات وخدمات مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وتخدم قطاعات مختلفة من أهمها الطاقة المتجددة، التكنولوجيا الرقمية، التسويق والتجارة الالكترونية والطاقة المستدامة، بالإضافة إلى عدد من القطاعات التجارية التي تتلائم مع متطلبات السوق المحلي .

وتسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشاط “مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال” إلى إتاحة الفرصة لتوسيع الاستثمارات في قطاع منصات ريادي الأعمال على اختلاف قطاعاتها والتي تشمل كل من: حاضنات الأعمال، المسرعات، ومساحات العمل المشتركة. كما قامت المؤسسة بإطلاق شبكة  دبي لحاضنات الأعمال Dubai Business Incubator Network “DBIN”، والتي تشمل جميع حاضنات ومسرعات الاعمال التخصصية المعتمدة لدى المؤسسة، حيث توفر الشبكة عدد من الخدمات التخصصية باقات العضويات، ورش العمل، الدورات التدريبية، ومساحات العمل بأسعار تنافسية لجميع رواد الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الباقات والخدمات التي تناسب احتياجات المشاريع الناشئة على اختلاف مراحلها .
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot