تأجيلات (الصندوق الأسود)ارتبطت بالمسائل الإنتاجية

محمد فراج : "تقاطع طرق" ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية

محمد فراج :

يعيش الفنان الشاب محمد فراج حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، فبعد طرح فيلمه الجديد "الصندوق الأسود" يشارك في عملين لرمضان المقبل هما "الاختيار2"، و"تقاطع طرق"، وفي هذا الحوار تحدث فراج عن المزيد..

• حدثنا عن تجربتك الأخيرة في فيلم "الصندوق الأسود"؟
- أجسد في الفيلم شخصية سيد، وهو شخص مسجل خطر، ونشاهد في الأحداث علاقته بالجريمة محور العمل، فالأحداث تدور جميعها في يوم واحد، ونشاهد من خلال إيقاع سريع الأحداث المتسارعة، والحمدلله الفيلم حقق إيرادات جيدة مع طرحه في الصالات السينمائية منذ نهاية أكتوبر حتى الآن، وردود الفعل على كانت إيجابية سواء من النقاد أو الجمهور.

• ما سبب التأخير في عرض الفيلم؟
- تأجيلات الفيلم ارتبطت بالمسائل الإنتاجية، لكن لا أنكر أنها أفادته كثيراً لعدة أسباب، فالعمل كان يفترض أن يعرض بداية العام الجاري، لكن الشركة المنتجة قررت إرجاءه لموسم الصيف، ومع إغلاق الصالات السينمائية خلال فترة الحجر الصحي وما تبعها، استغل المخرج محمود كامل التوقف من أجل العمل بشكل أكثر تفصيلاً في المونتاج والمكساج الخاصين بالعمل، وهو ما ساعد في جودة الصورة النهائية، حيث خرج الفيلم بصورة أفضل عند عرضه مؤخراً.

• لكن هل تعتقد أن التوقيت كان مناسباً في ظل جائحة كورونا؟
- التوقيت جيد، خصوصا أن الجمهور حريص على الذهاب للسينما ومشاهدة الأعمال الجديدة، وهو ما ظهر بشكل واضح في الفترة الماضية والإيرادات التي حققتها الأعمال المطروحة، فضلاً عن وجود أفلام كثيرة مؤجلة حتى اشعار آخر، وبالتالي الفرصة كانت جيدة ليحصل الفيلم على حقه في العرض حتى مع نسبة الحضور 50 في المئة داخل قاعات السينما.

• ما الصعوبات التي واجهتك في التصوير؟
- على عكس كثير من الأعمال، لم أجد صعوبات جوهرية، خصوصا أن طبيعة القصة والأحداث جعلتنا نصور داخل مكان واحد، وهو ما سهل علينا كثيراً كممثلين، وجعلنا ننجز الفيلم بالكامل في نحو 14 يوما فقط، وهي فترة زمنية قصيرة مقارنة بالأفلام الأخرى، وحالة التفاهم الموجودة بين فريق العمل والتحضيرات التي سبقت التصوير ساهمت كثيراً في خروج الفيلم بصورة مشرفة.

• كيف تحضرت لشخصية "سيد" خصوصا أنها بعيدة عنك؟
- بعد قراءتي للسيناريو كنت حريصا على تكوين خلفية عن الشخصية تبرر تصرفاتها، صحيح أنها ليست المرة الأولى التي اقدم بها دور شخص خارج عن القانون، لكن التفاصيل هنا مختلفة، سواء من ناحية الشكل الذي كان يجب أن يكون قبيحاً ومخيفاً، بجانب الانفعالات المحددة التي يجب أن تخرج منه في مواقف مهمة ورئيسية بالأحداث، وهو ما عملت عليه مع المخرج والكاتب وأيضاً الماكيير محمد عبدالحميد، الذي ساعدني لتحويل رؤيتي للشخصية لواقع أمام الكاميرا، حيث حرصت على عدم المبالغة في "الصندوق الأسود".

• هل قصدت عدم المبالغة في الماكياج؟
- بالتأكيد، التحدي الذي وجدت نفسي أمامه مع محمد هو أن نقدم الشخصية كما هي دون زيادة أو نقصان، ودون أن يكون هناك شعور بأن الماكياج مبالغ فيه وغير حقيقي، واعتقد أن من شاهد الفيلم سيفهمني جيداً، فأغلبية التعليقات التي شاهدتها لم تتطرق إلى أي ملاحظات على الشكل، واعتبر هذا الأمر هو الصعوبة الأكبر بالنسبة لي في التجربة كلها.

• تطل في رمضان من خلال مسلسل "الاختيار2"، حدثنا عن هذه التجربة؟
- انضممت إلى فريق العمل مؤخراً بعد ترشيح المخرج بيتر ميمي لي، والمسلسل من الأعمال الدرامية المميزة، لكن لا يمكن الحديث عن أي تفاصيل حتى الآن بناءً على الاتفاق مع الشركة المنتجة وفريق العمل بالكامل، وهو أمر أحترمه والتزم به بشكل كامل.

• ماذا عن تجربتك في "تقاطع طرق"؟
- أتعاون مع منى زكي في المسلسل للمرة الثانية بعد تجربتنا في "الصندوق الأسود"، وللمرة الخامسة مع المخرج تامر محسن، الذي تربطني به علاقة صداقة قوية على المستوى الإنساني، وحالة تفاهم شديدة في العمل، وهو من الأعمال الدرامية المميزة على جميع المستويات، وسيعرض في رمضان المقبل، خصوصا أننا صورنا جزءا كبيرا من الأحداث، حيث كان يفترض أن يعرض في رمضان الماضي، لكن أزمة جائحة كورونا أوقفت التصوير وقمنا باستئنافه مؤخراً.

• حدثنا عن ملامح العمل؟
- ما يمكن قوله ان تجربة "تقاطع طرق" شديدة الواقعية، وهو من الأعمال التي احببتها منذ قراءتها، فالمسلسل ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية التي تناقش العلاقات الانسانية بين الأفراد، من خلال الشخصيات المتعددة الموجودة فيه، والتفاصيل الكثيرة التي يبرزها العمل.

• ما سبب ظهورك بالذقن الطويلة منذ فترة حتى الآن؟
- لأنه جزء من شخصيتي في المسلسل، ومن الصعب التخلي عنه إلى حين الانتهاء من تصوير، وفي الفترة الحالية قطعنا شوطاً كبيراً ولا يتبقى سوى أقل من 3 أسابيع تصوير وبعدها سأعود إلى طبيعتي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot