مدرب إسبانيا: التزام اللاعبين بالتعليمات وراء الفوز على إيطاليا

مدرب إسبانيا: التزام اللاعبين بالتعليمات وراء الفوز على إيطاليا

أكد لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم أن التزام اللاعبين بالتعليمات كان كلمة السر وراء الفوز على المنتخب الإيطالي والتأهل لنهائي دوري أمم أوروبا. وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإيطالي 2-1 مساء أمس الأول في الدور نصف النهائي للبطولة، وبلغ الفريق المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي، حيث يلتقي نظيره الكرواتي على كأس النسخة الثالثة من دوري الأمم غدا الأحد. وقال دي لا فوينتي، في تصريحات على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا): "أشعر بالسعادة والفخر، قدمنا مباراة عالية المستوى بالفعل، أبلغنا اللاعبين قبل المباراة بما نريده. واللاعبون التزموا بهذا حرفيا. لاعبونا قدموا موهبتهم لصالح الفريق وحققوا النتيجة المرجوة".

وأضاف: "نشعر بالسعادة لهذا الفوز على منافس مهم، وهو ما يشعرني بالتفاؤل، خاصة وأن اللاعبين يتفهمون التعليمات ويتبعونها. فريقنا يتمتع بالصلابة، ولهذا حققنا النتيجة التي أردناها". وكان المنتخب الإسباني خسر نهائي النسخة الماضية أمام نظيره الفرنسي في 2021 كما خرج الفريق مبكرا من دور الـ 16 لكأس العالم 2022 على يد المنتخب المغربي بركلات الترجيح، ما أسفر عن تغيير الإدارة الفنية للفريق بتولي دي لا فوينتي للمسؤولية خلفا لمواطنه لويس إنريكي. وتمثل بطولة دوري أمم أوروبا الاختبار الحقيقي الأول للمدرب الجديد مع المنتخب الإسباني، علما بأن التأهل للأدوار النهائية كان بقيادة إنريكي قبل رحيله عن تدريب الفريق.

ومع الفوز على المنتخب الإيطالي أمس الاول، أصبح المنتخب الإسباني على بعد خطوة واحدة من منصة التتويج. وأكد المنتخب الإسباني أمس قدراته الهجومية في مواجهة المنتخب الإيطالي حامل لقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، وهز المنتخب الإسباني الشباك للمباراة الـ 18 من آخر 19 مباراة خاضها بدوري الأمم، كما حقق الفريق انتصاره السادس مقابل 3 تعادلات وهزيمتين في آخر 11 مباراة خاضها بالمسابقة.

وفي المقابل، شهدت المباراة أمس المشاركة رقم 19 لحارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما في دوري الأمم؛ ليكون اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات البطولة حتى الآن، ولكنه فشل في قيادة فريقه للنهائي. واعترف روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي بأن المنتخب الإسباني كان الأفضل في الشوط الثاني من المباراة. وقال مانشيني: "تعرضنا للضغط بشكل مستمر خلال الشوط الثاني، وعدنا لطريقة اللعب 4-3-3. وكان من الممكن أن ندافع بشكل أفضل وأن نصبح أكثر هجوما في الشوط الثاني، ولكننا تراجعنا بعض الشيء".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot