مدفيديف يصف ديوكوفيتش بالأعظم

مدفيديف يصف  ديوكوفيتش بالأعظم

وصف الروسي دانيال مدفيديف الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ"الأعظم" رافضا وضع النجمين الاخرين الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر في الخانة ذاتها.
وانفرد "دجوكو" بالرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في كرة المضرب بعد تتويجه بطلا لرولان غاروس الشهر الماضي رافعا رصيده الى 23 لقبا بعد ان كان متساويا مع نادال ب22 لقبا لكل منهما.
ويقف ديوكوفيتش على اهبة اطلاق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون وتحقيق لقبه الثامن على العشب البريطاني ليعادل رقم فيدرر، واذا نجح في ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة في الفئتين والمسجل بإسم الاسترالية مارغريت كورت مع 24 لقبا.
 
وقال مدفيديف على هامش بطولة ويمبلدون التي تنطلق الاثنين "اعتقد اذا ما رأيت جيدا، بان نوفاك خاض 70 بطولة كبيرة وبلغ النهائي 35 مرة. لا أدري ما اذا كان هذا الامر ممكنا. لا اعتقد بانه مر بيوم سيء".
وتابع "بصراحة، هو يمر بيوم سيء مثل الجميع، لكن حتى في مثل هذه الايام فهو يتغلب على منافسه. لا ادري كيف يقوم بذلك. لذلك وبالنسبة الي فهو اعظم لاعب في تاريخ كرة المضرب".
وفي حال قدر لديوكوفيتش الفوز بويمبلدون، سيحتاج فقط الى الفوز في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في ايلول/سبتمبر المقبل ليصبح اول لاعب يفوز بالألقاب الاربعة الكبيرة في عام واحد.
 
سنحت لديوكوفيتش هذه الفرصة عام 2021 لكنه خسر النهائي في نيويورك امام كدفيديف باذات.
في المقابل، وصف البريطاني المخضرم اندي موراي حصد ديوكوفيتش لـ23 لقبا كبيرا بأنه "مدهش".
وكان موراي اخر لاعب يهزم ديوكوفيتش على الملعب الرئيسي في ويمبلدون في طريقه لاحراز باكورة القابه على العشب البريطاني عام 2013.
وقال موراي المصنف اول عالميا سابقا "ما حققه في المراحل الاخيرة من مسيرته مدهش فعلا. كما انه لا يبدي اي تراجع في مستواه. ما فعله في رولان غاروس مدهش. قدم عرضا رائعا امام كارلوس الكاراس في نصف النهائي. لقد أظهر قوة شخصيته نظرا لأهمية تلك المباراة".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot