مدير عام بلدية رأس الخيمة : نواصل تطوير خدماتنا لإسعاد المتعاملين

مدير عام بلدية رأس الخيمة : نواصل تطوير خدماتنا لإسعاد المتعاملين

أكدت « دائرة بلدية رأس الخيمة « مضيها قدما في تطوير خدماتها كافة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة و متابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي .. و أوضحت أن الخطط المستقبلية تتوالى لتقديم أفضل الخدمات لمتعامليها و الجهود المثمرة تتزايد كل يوم في ميدان العمل سعيا لتحقيق رضاهم في إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للإمارة في 2021.
و قال سعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام الدائرة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات (وام) إن التطور و الحداثة من سمات خدمات الدائرة على صعيد أتمتة أغلب خدماتها و التحول الرقمي في الوقت الحالي مشيرا إلى أن الدائرة قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال لإسعاد متعامليها وتسريع وتيرة إنجاز المعاملات.. ونوه إلى تحويل 139 خدمة إلى خدمات إلكترونية في إدارة التخطيط والمساحة والمباني و قطاعات الأراضي والأملاك وادارة الصحة العامة خلال العام الحالي.
و أشار الزعابي إلى أنه تم إطلاق البوابة المكانية لمركز نظم البيانات الجغرافية وهي مجموعة متكاملة من البيانات والمعلومات المكانية في المجلات العمرانية والبيئية والخدمية والنقل والتخطيط الحضري لدعم السياسات ومتخذي القرارات والمخططين في المجالات التنموية المختلفة و تعزيز المشاركة في عملية التخطيط والتنمية وتحقيق 100% عبر تحويل خدمات إدراتي المباني والتخطيط والمساحة إلى خدمات إلكترونية .. وقال إن البوابة المكانية لحكومة رأس الخيمة تحتوي على الخرائط التاريخية وخرائط الأساس و التضاريس و الصور الفضائية و الجوية.
وأضاف : « نواصل التنسيق مع الدوائر المحلية الآخرى في إمارة رأس الخيمة لمواصلة عملية التطوير نظرا لتشاركية الدوائر جميعها في تحقيق استراتيجية الإمارة 2021 « ونوه إلى أن الأولوية في توزيع القسائم السكنية للمستفيدين من برنامج الشيخ زايد للاسكان وذلك حسب المعايير المتبعة في صرف القسائم ضمن شروط تنظيمية لا يمكن التغافل نظرا لمحدودية الزمن الذي يمنحه البرنامج للمواطنين لتوفير القسيمة وصولا إلى البناء « وأوضح أن الدائرة ملتزمة في توزيع القسائم بالكشوفات المعتمدة من قبل البرنامج من أجل استفادة المواطنين بأسرع وقت و تسهيل وتسريع إجراءات صرف المنح لهم.
و ذكر الزعابي أنه على مستوى التفتيش الميداني يتم التنسيق الدوري مع كل من وزارة الموارد البشرية و التوطين و دائرة الخدمات العامة ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة حماية البيئة والتنمية لرفع مستوى التفتيش الميداني على جميع المخالفات والتنسيق بشأن اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه مخالفي الأنظمة وتنظيم العمليات المشتركة بين الدوائر والهيئات في رأس الخيمة .. وقال : « نتطلع مستقبلا لإبرام اتفاقيات مشتركة سعيا لرفع كفاءة العمل المشترك لتنظيم عملية التفتيش الميداني واتخاذ الإجراءات التصحيحية في هذا الشأن «.
و أكد مدير عام بلدية رأس الخيمة أن العمل على تحقيق استراتيجية الطاقة والطاقة المتجددة قائم بهدف توفير 20% من الكهرباء و30% من المياه و20% في استخدام الطاقة البديلة وذلك من خلال تسعة برامج يتم العمل عليها مع جميع الجهات ذات العلاقة اتحاديا و محليا وبالقطاع الخاص منوها إلى اطلاق برنامج لائحة المباني الخضراء في الامارة اعتبارا من فبراير 2020 بشكل إلزامي.
و أشار مدير عام بلدية رأس الخيمة إلى سعي الدائرة للمحافظة على المنظر الحضاري للإمارة من خلال حصر المنازل المهجورة الآيلة للسقوط وفق تقارير الحملات التي نفذتها الدائرة و من ثم إبلاغ أصحابها لمراجعة دائرة البلدية و إزالة المباني المتهالكة كمرحلة ثانية.
وقال إن دائرة بلدية رأس الخيمة أزالت 7 مبان مهجورة من أصل 44 مبنى تم حصرها في مختلف المناطق و المواقع من الإمارة و يجري استكمال إزالة المباني المهجورة بواقع 37 مبنى مهجورا و متهالكا .. و تتعاون البلدية مع عدد من الجهات ذات الاختصاص للحد من ظاهرة المباني و المنازل المهجورة التي من شأنها تشويه المنظر الحضاري للإمارة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/