لتعزيز التعاون الدولي في المجال الدبلوماسي

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد المجري للشؤون الدولية

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد المجري للشؤون الدولية


وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية مذكرة تفاهم مع المعهد المجري للشؤون الدولية (HIIA)، وهي منظمة اقتصادية غير ربحية تابعة لجمهورية المجر، وتعمل كمؤسسة بحثية وفكرية في مجال العلاقات الدولية، بهدف تعزيز التعاون في مجالات تشمل تبادل الخبرات والمعارف وتنظيم الفعاليات المشتركة في المجال الدبلوماسي.
وقع الاتفاقية كلاً من سعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وسعادة الدكتور غلادن بابن، رئيس المعهد المجري للشؤون الدولية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين. ويأتي هذا التعاون في إطار سعي الطرفان إلى توسيع نطاق التعاون الدولي وتعزيز المهارات والمعارف والخبرات الدبلوماسية لدى طلاب الأكاديمية من خلال العمل المشترك على الأبحاث والدراسات المتنوعة بين الجانبين، فضلًا عن تشجيع التعاون في المحافل الدبلوماسية المشتركة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: "بصفتنا مركزًا دبلوماسيًا معترفًا به عالميًا، نحن ملتزمون بتقديم أعلى معايير الجودة في تدريب طلابنا لإعداد وتأهيل دبلوماسيي المستقبل، وكذلك بناء أجيال قادرة على تحقيق الريادة في قطاع الأعمال والقطاع الحكومي. ولتحقيق هذه الأهداف، نسعى دائماً لمد جسور التواصل، وبحث جميع فرص التنسيق والتعاون الممكنة من أجل إعداد برامج تدريب فعالة، والمشاركة في المبادرات والفعاليات مع المؤسسات الأخرى على المستوى الإقليمي والدولي. لذلك، فإن توقيع مذكرة التفاهم مع المعهد المجري للشؤون الدولية، يعتبر فرصة فريدة تدعم هدفنا المتمثل في تعزيز وتطوير برامجنا الأكاديمية".
وأضاف سعادته: "يعد هذا التعاون مؤشراً إيجابياً يدل على التزام كلا الجانبين بتحقيق التميّز الأكاديمي في مجال الدبلوماسية وتعزيز التعاون الدولي. ومن خلال العمل بشكل وثيق مع المعهد المجري للشؤون الدولية في تقديم مبادرات مبتكرة، نهدف إلى بناء جيل جديد من الدبلوماسيين القادرين على التعامل مع التعقيدات والتحديات العالمية التي نشهدها اليوم".
وحول دور هذا التعاون في تعزيز مهمة المعهد التي تتمثل في دعم عملية صنع القرار الاستراتيجي في السياسة الخارجية المجرية، قال سعادة الدكتور غلادن بابن، رئيس المعهد المجري للشؤون الدولية: "يعمل المعهد على تنفيذ مبادرات نوعية من قبل الباحثين والمحللين والخبراء في الساحة الأكاديمية المحلية والدولية، تساهم بدورها في دراسة وتحليل السياسات وبالتالي تعزيز العلاقات الدولية، ويسعدنا أن نتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية للوصول إلى فهم شامل وعميق للمشهد الدبلوماسي، بما يحقق المصالح المشتركة للمجر ودولة الإمارات". وبعد مراسم التوقيع، ألقى رئيس المعهد المجري للشؤون الدولية محاضرة بعنوان: «النموذج المجري في الدبلوماسية»، حيث شارك طلاب أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية وجهات نظر ورؤى حول المبادرات التي تنفذها جمهورية المجر لتعزيز التعاون الدولي، مشددًا على الدور الهام الذي تلعبه الدبلوماسية الاقتصادية في دفع عجلة التنمية المستدامة ونمو الاقتصاد العالمي.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot