كثرة العروض في السوق، تصب في مصلحة المستهلكين

مراكز التسوق وأسواق التجزئة في الإمارات تشهد إقبالاً واسعاً قبل حلول شهر رمضان

مراكز التسوق وأسواق التجزئة في الإمارات تشهد إقبالاً واسعاً قبل حلول شهر رمضان

أحمد الدرمكي: شهر رمضان يعتبر ذروة نشاط جميع قطاعات التجزئة 
ناندا كومار: إقبال كبير من المتسوقين وتخفيضات تصل إلى 60 % بمناسبة شهر رمضان 
برتراند لومي: خططنا لتنفيذ عدد من المبادرات الخيرية، التي تهدف إلى تعزيز روح العطاء 
نبيل اسكوتي: توقعات بزيادة المبيعات بنسبة 26 % خلال شهر رمضان مقارنة مع العام الماضي 
مارك لوران: تعتز مجموعة «جي إم جي» بالتعاون مع الهلال الأحمر بتقديم وجبات الإفطار والسحور 
محمد الهاشمي: تحرص التعاونية على توفير السلع المدرجة، ضمن العروض بكميات كبيرة وبجودة عالية 

تشهد مراكز التسوق والمولات والمحلات التجارية وأسواق التجزئة في الإمارات إقبالاً واسعاً من المتسوقين قبل حلول شهر رمضان.وأكد مسؤولو بعض منافذ البيع ، الاستعداد المسبق لشهر رمضان، بإطلاق عدد من الحملات الترويجية، بنسب خصم تصل إلى 60%، وتشمل جميع الأصناف الأساسية من السلع الرمضانية وغيرها، وتوزيع الحملات على أوقات مختلفة، تجنباً للازدحام في السوق. وقالوا إن كثرة العروض في السوق، تصب في مصلحة المستهلكين، كونها توفر لهم خيارات شرائية عدة، في ظل تنافسية الأسعار وتعدد البدائل، من دون المس بجودة المنتجات، مع تأكيد توفر مخزون استراتيجي يلبّي متطلبات المستهلكين .
أكد ناندا كومار، مدير التسويق والاتصال المؤسسي لمجموعة اللولو :
وجود إقبال كبير من المتسوقين لشراء احتياجات شهر رمضان .وأوضح أنه يتم تقديم تخفيضات تصل إلى 60% بمناسبة شهر رمضان ، مشيراً إلى العديد من العروض والتخفيضات التي تشمل الأغذية والمشروبات بمناسبة رمضان وأيضاً الملابس والهدايا والعطور.
وأوضح أن مراكز التسوق تشهد إقبالاً واضحاً قبيل حلول الشهر الفضيل، وسط توقعات باستمرار النشاط الملحوظ خلال الأيام القادمة وطوال شهر رمضان الذي يشهد نشاطاً وزخماً ، مشيراً إلى أن العروض والتنزيلات التي تم طرحها دفعت المستهلكين إلى تكثيف عمليات الشراء، وتعزيز نمو الحركة التجارية مقارنة بالأيام العادية.
وأشار إلى وجود حالة انتعاش في الأسواق التجارية خلال شهر رمضان مع قطاع الأغذية والمشروبات ، وسط توقعات بنمو كبير في المبيعات.
وأكد نبيل اسكوتي ، المدير العام لمركز ديرفيلدز مول:
أن المركز يستقبل أعداداً كبيرة من الزوار والمتسوقين الذين يستعدون لشهر رمضان. وأشار إلى وجود توقعات بزيادة المبيعات وارتفاع مستويات الإنفاق بنسبة 26% خلال شهر رمضان 2024 مقارنة مع العام الماضي.
وأوضح أن إدارة المركز تستعد لتقديم مجموعة مميزة من الفعاليات خلال شهر رمضان، بهدف جذب العديد من الزوار، وتتضمن فعاليات للأطفال والعديد من الفعاليات التقليدية والرمضانية. وقال السكوتي: يستضيف ديرفيلدز مول الشخصيات المشهورة من المسلسل الكرتوني فريج يومي 30 مارس و6 أبريل لإضافة لمسة من الفرح والسعادة لزوار المول.
وأضاف اسكوتي مستعدون لاستقبال العديد من الزوار خلال شهر رمضان وعيد الفطر ، حيث يستضيف المركز مسرحية مسلسل فريج المفضلة لزوار المول خلال أيام العيد .
وتابع : متحمسون لتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب والعروض والخصومات الكبرى تلبي احتياجات العائلات والأفراد من جميع الأعمار.
وأضاف السكوتي أن ديرفيلدز مول يقدم فرصة مثيرة للمتسوقين للمشاركة في السحب على فوز بسيارة جي أم سي أكاديا عند الإنفاق بقيمة 200 درهم في أي من محلات المول. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار أن يضاعفوا فرصهم في الفوز عن طريق تناول الطعام في مطاعم المول التي تقدم عروض إفطار وسحور مميزة.
في هذه المناسبة الخاصة، صرّح مارك لوران، رئيس قسم التجزئة والمنتجات اليومية في "جي إم جي": 
رمضان هو وقت للتأمل، والتواصل، والاحتفال في "جيان"، حيث نُظهر تقدمنا في تقديم تجربة تسوق كاملة تلبي جميع احتياجات المتسوقين، والتزامنا بالتكلفة المعقولة، والجودة، والتنوع يضمن للزائر الاستمتاع الكامل بشهر رمضان دون أي تنازل. 
وأكد لوران، متحمسون لأن نكون جزءاً من رحلتكم ونقدم تجربة تسوق تعكس بشكل حقيقي جوهر هذا الشهر المبارك."
واضاف لوران، خلال الشهر المبارك، تعتز مجموعة "جي إم جي" بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي للمساهمة في رفاهية المجتمع من خلال تقديم وجبات الإفطار والسحور، فضلاً عن توفير ألعاب للأطفال. ولإضفاء لمسة إيجابية على هذه التجربة الخيرية، تتوفر صناديق الإفطار للشراء في المتاجر بخيارات للنباتيين وغير النباتيين، بتكلفة 10.95 درهم و12.95 درهم على التوالي. كما يُشجع على تقديم طلبات بالجملة لهذه الصناديق في جميع متاجر "جيان" و"أسواق"، لتوسيع دائرة تأثير هذه المبادرة الخيرية.
وأوضح لوران بجهد متواصل لتعزيز الأسعار المناسبة وإضفاء لمسة استثنائية على رمضان، وستقدم "جيان" هايبر ماركت في مركز صحارى وبعض متاجر "أسواق" سلسلة من مهرجانات "فريش فيستيفال" على مدار الشهر. تتضمن هذه الفعاليات "مهرجان لبنان"، و"مهرجان الحمضيات"، و"بكل فخر إماراتي"، و"مهرجان التوت"، حيث يتم تسليط الضوء على تنوع النكهات ومنتجات الموسم. ولتعيش تجربة متكاملة، نقدم خدمة  "شواء السمك" لتجربة طهو شخصية، تضيف لمسة فريدة إلى تجربتك في الطهو.
وقال محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد :
تم تخصيص 11 حملة ترويجية مختلفة ومتنوعة لعروض رمضان، منها حملة «تسوق واربح»، التي تخوّل المتسوقين الفوز بـ 14 سيارة عند التسوق بقيمة 200 درهم، سواء من الأفرع أو المحال في مراكزها التجارية، إلى جانب إطلاق عروض جديدة أسبوعياً لمختلف الفئات على سلع ومنتجات مختارة، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات، والأجهزة التكنولوجية، والأدوات المنزلية.
وأضاف أن الحملة الترويجية بدأت بالفعل في فبراير الماضي، وهي مستمرة إلى ما بعد عيد الفطر. كما أنها تتوافق مع العروض الترويجية التي تطلقها التعاونية على مدار العام، لكنها تعد استثنائية، كونها تأتي في إطار تخفيف العبء عن المستهلكين، حيث تحرص التعاونية على توفير السلع المدرجة، ضمن العروض بكميات كبيرة وبجودة عالية وأسعار تنافسية، وتشمل منتجات عدة، أبرزها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلّبة والفواكه والخضروات ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها.
وأوضح أن المخزون يكفي لتلبية متطلبات المستهلكين لمدة تراوح بين 4 و6 شهور. مع أهمية التحلّي بثقافة استهلاكية عالية، وعدم شراء المنتجات بكميات تفيض عن الحاجة، لكثرة توفرها في الأسواق وطوال العام.
وقال إن حملة هذا العام، تتضمن منتجات عدة مع مراعاة التنوع الثقافي والسكاني في الدولة، حيث تشتمل الحملة على منتجات متنوعة تلبّي احتياجات الجاليات الموجودة في الدولة؛ إذ إن جميع العروض لن تمسّ جودة المنتجات والسلع المشمولة بالحملة.
قال برتراند لومي، مدير «كارفور» الإمارات لدى «شركة ماجد الفطيم للتجزئة»:
 إن أولوياتنا خلال الشهر الفضيل، تتمثل في ضمان حصول المتسوقين على المنتجات الغذائية الصحية عالية الجودة بأفضل الأسعار، حيث رصدنا 50 مليون درهم للحملة الرمضانية، تحت شعار «أسعار أقل من العام الماضي»، 
تشمل 5 آلاف سلعة بما في ذلك المنتجات اليومية الأساسية والأطعمة الطازجة وأجهزة المطبخ والإلكترونيات، لتقدم نسب حسم تصل إلى 50% على الفئات المفضلة والأكثر رواجاً لدى المتسوقين. كما ثبّتت «كارفور» أسعار 100 سلعة أساسية، بما في ذلك الأرز والحليب والزيت وغيرها، ما يتيح التسوّق بكميات أكبر مقابل إنفاق أقل.
وتابع: نؤمن بمسؤوليتنا الاجتماعية، وانطلاقاً من ذلك، خططنا لتنفيذ عدد من المبادرات الخيرية، التي تهدف إلى تعزيز روح العطاء، كما يمكن للمتسوقين الاستفادة من خدمات التوصيل السريعة خلال 60 دقيقة، بخدمة «Carrefour NOW»، وتخصيص مساحة للمنتجات بالجملة في 13 فرعاً من متاجر «كارفور»، بمختلف إمارات الدولة، ما يسمح للمتسوقين شراء كميات كبيرة وتوفير مبالغ أكبر أثناء شراء السلع الأساسية، في إطار حرص الإدارة على توفير الراحة للمتسوقين وتعزيز قدرتهم الشرائية.
وأضاف أن «كارفور»، وقعت اتفاقات مع 26 مزارعاً محلياً، لضمان توفر المنتجات الوطنية دون انقطاع وبأفضل الأسعار، استكمالاً للعقود المبرمة مع المزارعين المحليين، التي تتيح تزويد متسوقيها بالمنتجات الطازجة، تقدم نحو 2200 منتج من علامتها التجارية الخاصة، التي ينتج 60% منها في الإمارات.
*وعلى صعيد أخر كشف متحدث من مركز التسوق "بوابة الشرق مول":
عن برنامج الفعاليّات التي يستعد لتقديمها خلال شهر رمضان. حيث يمكن للمتسوقين وأطفالهم الاشتراك في الفعاليات المميزة في "القرية الرمضانيّة" المقامة في بوابة الشرق مول وذلك ابتداءً من أول أيام رمضان إلى ثالث أيام عيد الفطر المبارك،. كما أعلن بوابة الشرق مول عن فرصة للفوز بسيارة نيسان باترول تيتانيم 2024 في حملة "تسوّق واربح"، 
حيث يمكن للمتسوقين الاشتراك بالسحب عند التسوّق بقيمة 200 درهماً من أي من متاجر بوابة الشرق مول أو بقيمة 400 درهماً من كارفور وذلك من 1 مارس إلى 14 أبريل، سيتمّ الإعلان عن الفائز في 15 أبريل. 
وفي النهاية يرى الخبير الاقتصادي أحمد الدرمكي:
أن المراكز التجارية وأسواق التجزئة بشكل عام تشهد حالة من النشاط وزيادة المبيعات ، حيث يحرص الناس على شراء لوازم رمضان قبل بداية الشهر الفضيل، وأوضح أن شهر رمضان تعتبر ذروة نشاط جميع قطاعات التجزئة ، مشيراً إلى أن توافد المتسوقين على المراكز التجارية والمولات لاغتنام فرص العروض الرمضانية وشراء احتياجات الشهر كله مرة واحدة ثم التفرغ للعبادة .
وقال : تلعب الخصومات والعروض الترويجية دوراً مهماً في تشجيع إنفاق الزبائن لاقتناص العروض والصفقات خلال شهر رمضان، وأضاف أنه في بداية شهر رمضان تنشط حركة شراء المواد الغذائية مع التجمعات الرمضانية والعزومات ، مشيراً إلى انتشار مشروعات إطعام الصائم والخيام الرمضانية في الفنادق وغيرها ، وكل ذلك يساهم في نشاط واضح على حركة البيع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot