مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

مربط دبي يتوج مشاركته بذهبيتين وفضية

مربط دبي يتوج مشاركته بذهبيتين وفضية


تمكن مربط دبي للخيول العربية من تحقيق إنجاز ذهبي جديد في محطة دولية لقياس مستويات جودة إنتاج الخيل العربية الأصيلة، وذلك في بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الذي تشهده العاصمة القطرية الدوحة، ويستمر حتى 12 من الشهر الجاري.

البطولة التي اختتمت مساء أول أمس بعد أربعة أيام من المنافسات المثيرة، استقطبت أبرز المرابط العالمية من 11 دولة دفعت بمشاركة أجود الإنتاج من الخيول العربية الأصيلة في مقدمتها الإنتاج الخليجي الذي يتصدرها على مستوى العالم. واستطاع مربط دبي أن يؤكد مكانته الذهبية ومركزه الأول في البطولة بتميز عال بين المرابط المشاركة من خارج البلد المنظم، بعد إحرازه لقبين ذهبيين ولقب فضي، وهي ألقاب ذات أهمية كبرى بالنظر لقوة المنافسة وجودة الإنتاج المحلي لمربط دبي، وهو إنتاج لافت للنظر ويشق طريقه باقتدار نحو البطولات العالمية الكبرى، حيث سيجدد هذا الموسم تألقه الخاص الذي تحفظه له تلك البطولات في سجلاتها التاريخية.

وكان أبطال الإنجاز الجديد لمربط دبي كل من المهرة "دي مشيئة" وهي من الفحل سفير الوادي والفرس "دي مشاء الله " التي نالت اللقب الذهبي في بطولة المهرات بعمر السنة، ثم المهر "دي كحيلان" وهو من الفحل العالمي رويال كولورز والفرس "دي عفاف"، والذي نال اللقب الذهبي في بطولة المهور. وأضافت المهرة "دي أميرية" وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة لقبا فضيا في بطولة المهرات. ويعتبر كل من المهرة دي مشيئة والمهر دي كحيلان مشروعين لبطلين عالميين في تحقيق الإنجازات المتميزة على مستوى الألقاب وجودة الإنتاج.

 وتعد مشاركة مربط دبي الأولى في مهرجان كتارا للخيول العربية، وكانت في مستوى تطلعات المربط لتحقيق النتائج المتميزة في المسابقات الدولية الكبرى. كما تعد هي ثاني محطة دولية خليجية بعد محطة مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، الذي تمكن في ختامه مربط دبي من إحراز لقبين ذهبيين ولقب فضي ولقب برونزي ضمن مستويات منافسات قوية بين أجود الخيول العربية الأصيلة التي بلغ عددها 239 خيلا مثلت 25 دولة.

التوحيدي: مستوى عالمي
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بحصيلة مشاركة المربط الأولى في بطولة كتارا معتبرا أنها محطة موفقة. وقال التوحيدي:" البطولة تميزت بكل مقومات النجاح بداية من المستوى الجيد للتنظيم ضمن مهرجان حافل بالأجواء التراثية والثقافية التي جسدت الروح الخليجية واحتفائها بالخيل والفروسية. ولاشك أن منافسات البطولة شهدت منسوبا مرتفعا بمشاركة خيول ذات جودة عالية أضفت حماسة ومتعة خاصة لدى المشاركين. وتمكن التحكيم العالمي من وضع بصمته الإحترافية على أطوار منافسات وختام البطولة. ونحن نهنىء أشقاءنا في اللجنة المنظمة للبطولة على هذا النجاح الكبير الذي يعزز المستوى العالمي لدول مجلس التعاون الخليجي في تنظيم البطولات العالمية".

المرزوقي: بطولة كبرى
بدوره عبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول المربط في البطولة واصفا إياها بالحدث الكبير الذي نجح في نسخته الثانية أن يكون موعدا مثيرا بمستوى التنافس بين أقوى مرابط الخيل العربية. وقال المرزوقي:" البطولات العالمية في دول مجلس التعاون لها طعم خاص لأن المرابط الخليجية هي من يتصدر جودة الإنتاج في العالم، وهو ماينعكس على مستوى قوة المنافسة. كانت مشاركة مربط دبي ناجحة في بطولة كبرى ناجحة، وقد أكدت المكانة الذهبية لإنتاجنا الجديد، وذلك بعد أيام من تحقيقه نتائج ذهبية في بطولة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot