مهرجان الشارقة للجواد العربي

مربط دبي يسطر ثلاثية ذهبية في السلالة المصرية

مربط دبي يسطر ثلاثية ذهبية في السلالة المصرية

أكد مربط دبي للخيول العربية، قيادته دفة إنتاج السلالة المصرية من الخيل العربية الأصيلة، بعدما سطر إنجازا جديدا في مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، السلالة المصرية، وذلك بنيله ثلاثية ذهبية وفضية، محتفظا بصدارة إنجاز إنتاجه المحلي في البطولة مساء أول أمس بنادي الشارقة للفروسية والسباق، بعدما كان العام الماضي قد حقق إنجازاً تاريخياً قياسياً يضاف إلى سلسلة من الأرقام القياسية التي يحتفظ بها محليا ودوليا.
وتمكن مربط دبي من السيطرة على مجريات منافسات قوية شهدتها البطولة التي تعد باكورة بطولات الموسم، تبارت فيها أجمل الخيول من الإنتاج الذي يمثل أبرز المرابط في الدولة ويعكس الجهود الكبيرة التي جعلت من الإمارات مرجعا إنتاجيا عالميا للسلالة المصرية، مثلما جعلت من مربط دبي الرائد أقوى منتج للسلالة المصرية بلا منازع.
وتوشح مربط دبي بذهبيته الأولى مع المهرة دي أميرية، وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة. وأعقبتها المهرة دي عفايف وهي من الفحل رويال كالورز والفرس دي عفاف بوصافة وميدالية فضية. كما سيطر على مجريات منافسات المهور، المهر دي سكر وهو من الفحل عصفور الوعب والفرس دي عفاف محرزا ميدالية ذهبية، قبل أن يستأسد الفحل دي حيدر ابن الفحل رويال كالورز والفرس هارتس إمبريس على بطولة الأفحل وينال الميدالية الذهبية.
وتعتبر النسخة الرابعة عشر لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي للسلالة المصرية، محطة مضيئة في مسيرة الإنجازات الكبرى لمربط دبي في العديد من البطولات المحلية والدولية القوية على مدى سنوات، والتي يحتفظ بصدارتها القياسية، ومنها النسخة الماضية التي اكتسح فيها ميدان المنافسات محققا 5 ميداليات 3 ذهبيات وفضيتين.

التوحيدي: مكانة ذهبية
أعرب المهندس محمد التوحيدي، المشرف العام، مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته البالغة بما حققته خيول المربط في البطولة التي اعتبرها محطة مضيئة في مسيرة إنجازاته الذهبية، مشيرا إلى أن النتائج الجيدة التي حققها الإنتاج المحلي للمربط في بطولة السلالة المصرية بمهرجان الشارقة للجواد العربي، تأكيدا للمكانة التي يحتلها محليا وعالميا.
وقال التوحيدي:» نعتبر التنظيم الجيد والنجاح الكبير للبطولة بداية جيدة للموسم في ظل الظروف الصحية العامة، مما أضفى على مشاعر أهل الخيل وعشاقه كثيرا من الإطمئنان ومزيدا من التحفز لإعداد الخيل وتداولها في موسم جديد يحافظ على حيوية البطولات في الإمارات».
وأضاف التوحيدي:» الحضور المتميز لإنتاجنا المحلي يؤكد مكانته الذهبية في هذه البطولة هو بشرى خير ذهبية لموسم جديد سيكون حافلا بالتعبير عن الإمكانيات العملية والنوعية والجهود المبذولة من جميع المرابط في الدولة. لقد شاهدنا مشاركة لمرابط من كافة المستويات وشاهدنا جودة عالية من الخيول خلال المنافسات، وهذا دليل على أن العمل يتواصل بوتيرة قوية تبعث الإطمئنان على مستقبل الخيل العربية في الإمارات وعلى يد أبنائها».

المرزوقي: موسم واعد
وبدوره، عبّر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذهبي الذي حققته خيول المربط من إنتاج الفحل العالمي «رويال كالرز»، والفحل المساند «عصفور الوعب»، مشيرا إلى أن الخيول المتوشحة بميداليات البطولة تؤكد مرة أخرى أنها الأجمل بين خيول السلالة المصرية بعدما كانت قد تألقت في النسخة الماضية من البطولة نفسها. وقال المرزوقي : « حصول خيول إنتاجنا المحلي على ثلاثة ألقاب ذهبية وفضية من البطولات الأربع في هذا المهرجان الكبير، وضعنا في المكان المناسب لقيادة إنتاج السلالة المصرية، وتعميق ما تم تحقيقه من تطور وإنجازات في السنوات الماضية».
وأشاد المرزوقي بالنجاح التنظيمي للبطولة ومحافظتها على مستوى عال من النجاح التنظيمي في تجربة تعتبر جديدة في ظل الشروط الوقائية والتعامل مع الظروف الوبائية، مما أضفى على أجوائها لمسة رائعة من التحدي، وهو ما انعكس على نفوس المشاركين الذين عاشوا فرحة بالخيل وبالجمال مع انطلاقة موسم جديد واعد يحقق مزيدا من التقدم في تطوير الخيل العربية».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot