مربط دبي يغنم ذهبية وثلاثية فضية ويحافظ على مكانته الإنتاجية التاريخية في مهرجان الشارقة كلباء الخامس

مربط دبي يغنم ذهبية وثلاثية فضية ويحافظ على مكانته الإنتاجية التاريخية في مهرجان الشارقة كلباء الخامس

تمكن مربط دبي للخيول العربية من الفوز بلقب ذهبي وثلاثة ألقاب فضية في مهرجان الشارقة كلباء الخامس للجواد العربي الذي اختتم أول أمس على شاطئ كورنيش مدينة كلباء، في أجواء بهية تعكس الفرحة الخاصة بالعيد الوطني ممتزجة بالإثارة والتشويق، وذلك بمشاركة عدد كبير من المرابط الوطنية التي حرصت على المنافسة بكل إمكانياتها المتميزة من أجمل الخيول العربية الأصيلة.
وحافظ مربط دبي على مكانته التاريخية في المهرجان الذي انطلق قبل خمس سنوات وهو يقتصر على مشاركة المهور والمهرات مع استثناء الأفحل والأفراس حسب النظام الخاص للمهرجان، حين حقق المركز الأول في نسخته الأولى وأكد أحقيته القيادية على مدى النسخ التالية، بوصفه أقوى مربط وطني إنتاجا وإنجازا، والأفضل تقييما على مستوى العالم حتى اليوم.
 
إنجاز مربط دبي في مهرجان الشارقة كلباء الخامس سطرته مجموعة من الخيول المتميزة من الإنتاج المحلي، ذات المواصفات الجمالية والتنافسية الواعدة. سجل الإنجاز الذهبي للمربط المهر بعمر السنتين دي شخر، وهو من الفحل دي شخاط والفرس دي شامخة. وكان أبطال ثلاثية الوصافة الفضية، المهرة بعمر السنتين دي غمرة، وهي أيضا من الفحل دي شخاط والفرس دي غالية، ثم المهرة بعمر ثلاث سنوات دي طفرة، وهي أيقونة الإنتاج العالمي الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي رويانة، وأخيرا المهر الحيوي بعمر السنتين دي شاهق، وهو من الفحل إكسكاليبور إي إيه والفرس البطلة والمنتجة العالمية إف تي شيلا.
ولايزال الفحل إف إيه إل رشيم يجود على الميادين بمنصاته الإنتاجية خارج مربط دبي، والتي تألق منها في البطولة المهرة ملاين الريماس بفضية المهرات بعمر السنة، والمهر ريان الريماس بفضية المهور بعمر السنتين. كما سجل نسل دي سراج أضواء من الألقاب في مقدمتها ذهبية المهر بعمر الثلاث سنوات الأريام عشق، وفضية المهر بعمر السنة إم زد أديب. ثم كان للفحل دي نايل مساهمته البرونزية للمهرة إيه إل رجوة. 
 
الأول تاريخيا
سجل مهرجان الشارقة كلباء الخامس للجواد العربي لمربط دبي محافظة إنتاجه على المركز الأول في تاريخه، منذ نسخته الأولى في العام 2019، وذلك عندما حقق فيها فحل الإنتاج العالمي إف إيه إل رشيم حضورا لافتا بإحراز إنتاجه 8 ألقاب بفوز المهر دي صامد بلقب ذهبي والمهر دي بارق بلقب فضي والمهر دي جبران بلقب برونزي. والمهر دي شامخ بلقب برونزي. كما تمكنت المهرة دي الهدة من نيل لقب فضي. واكتسح إنتاج الفحل إف إيه إل رشيم من المهرات المهرجان من خلال بناته الثلاث وهي المهرة جميلة البداير بلقبها الذهبي والمهرة بارعة الهواجر بلقبها الفضي والمهرة إف إيه أم بنت الرشيم بلقبها البونزي والمهرة دي نواهل بلقبها الفضي كذلك.
وفي النسخة الثانية من المهرجان تمكن أبناء إف إيه إل رشيم من حصد 6 ألقاب لصالح المرابط الوطنية، فضلا عن اللقب الذهبي الذي ناله ابنه صاحب اللقب المزدوج لبطولة العالم وفحل الإنتاج العالمي الجديد دي سراج واللقب الذهبي الذي ناله البطل العالمي دي شرار، ثم ذهبية المهرة دي فنانة وبرونزية دي سماحة. وتوزعت الألقاب الستة بين فضية آر ايه كيه عنود وفضية دي مودي وبرونزية المهر الأريام حشيم وفضية المهر اس جي ساري وبرونزية المهر إي اس زين وفضية المهر طحان غالب.
وفي النسخة الرابعة سجل مربط دبي إنجازا قياسيا حين تمكن من فرض سيطرته على المراكز الأولى خلال الإقصائيات التي انتهت بإحرازه 4 ألقاب توزعت بين لقبين ذهبيين مع المهرة دي غمرة، والمهرة دي ريمة من الفحل دي سراج، ولقب فضي مع المهرة دي أصالة ولقب برونزي مع المهر دي فاهر من الفحل دي شخاط. 
 
التوحيدي: احتفاء وطني
أكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية أن مهرجان الشارقة كلباء في نسخته الأخيرة تم في أجواء جمالية خاصة احتفاء بالعيد الوطني وفي طقس مثالي مع إطلالة رائعة على البحر، وكذا في أجواء حماسية جسدت المشاركة الواسعة للمرابط الوطنية والملاك الشباب. وقال التوحيدي:” تناغمت الأجواء الوطنية في المهرجان مع الإنتاج الوطني من الخيل العربية الأصيلة الذي بلغ مستوى عاليا من الجودة والتطور، وهو ما يعبر عن الجهود الطيبة للمرابط الوطنية، والتي تبعث على الإطمئنان بشأن مستقبل الإنتاج الذي يعزز مكانة الإمارات القيادية على مستوى العالم».
المرزوقي: جودة الإنتاج
من جانبه أشاد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي بنجاح المهرجان منوها بمستوى التنظيم الذي تناسب مع مناسبة العيد الوطني. وقال المرزوقي:” نجح المهرجان في استعراض حصيلة الإنتاج الوطني الذي تطور بقدر كبير. وجسد أيضا التطور الملحوظ لعدد كبير من المرابط الوطنية، ومنافستها للمرابط الكبرى بقوة. ومربط دبي كعادته استطاع أن يترجم جودة الإنتاج بما حققه من إنجاز لصالحه ولصالح غيره من المرابط النامية».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot