مرض السل وفيروس كورونا.. أيهما أكثر خطراً؟

مرض السل وفيروس كورونا.. أيهما أكثر خطراً؟


وسط انتشار كبير لفيروس كورونا المستجد، أحيا العالم أمس 24 مارس -آذار على استحياء اليوم العالمي لمرض السل.
وينتج مرض السل بسبب عصيّات السل، وهي بكتيريا معروفة منذ عام 1882 عندما اكتشفها الدكتور روبرت كوخ، ولكن هناك أدلة تاريخية على إصابة البشر بهذا المرض منذ آلاف السنين.
ما هي أوجه التشابه بين كورونا والسل؟
عصيات السل تنتقل عن طريق الهواء، مما يعني أنها تسبب العدوى لدى البشر عن طريق استنشاقها أو تنفس الهواء الملوث بها. ويمكن لعصيات السل أن تبقى محمولة في الهواء لمدة تصل إلى 6 ساعات، ولكن تركيزها ينخفض بسبب حركة الهواء (النوافذ المفتوحة، وأماكن جيدة التهوية)، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تقتلها.
ويمكن أن يؤدي استنشاق عصيات السل إلى الإصابة بالعدوى، وبالتالي فإن الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بمرض السل، خاصة مع أعراض مثل السعال، سيزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
أما طريقة انتشار فيروس كورونا فتعتمد بشكل رئيسي على انتقال الرذاذ الناتج عن سعال أو عطاس الشخص المصاب إلى الشخص السليم، ويمكن أن تنتقل الفيروسات مع هذا الرذاذ بشكل مباشر لتسبب العدوى عن طريق استنشقاها، أو يمكن أن تبقى على بعض الأسطح، وتنتقل إلى فم أو أنف الشخص السليم إذا لامس هذه الأسطح ثم قام بملامسة وجهه قبل أن يغسل يديه بشكل جيد.
وبشكل عام يمكن لمريض كورونا أن ينقل المرض إلى 2.2 شخص بالمتوسط، في حين أن احتمال نقل العدوى لدى مرضى السل لا تتعدى 1، لكن هذه النسبة تتأثر ببعض العوامل مثل الظروف البيئية والمناعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/