مزارعو مرتفعات اليمن يقتلعون القات ويعودون للبن

مزارعو مرتفعات اليمن يقتلعون القات ويعودون للبن


بحماس واضح، يخصص المزارعون في مرتفعات حراز، قرب العاصمة اليمنية صنعاء، مزيداً من الأراضي لزراعة البن للمساعدة في المحافظة عليه كمنتج تصدير له قيمة مادية مرتفعة. ويقتلع المزارعون في حراز أشجار القات، وهي مادة مخدرة معتدلة يتم استهلاكها محلياً على نطاق واسع بهدف تحقيق الاسترخاء في اليمن، لزراعة البن مكانها.

وتقع حراز على بعد نحو 90 كيلومتراً جنوب غربي صنعاء مع قرى جبلية محصنة تتشبث بقمم صخرية لا يمكن الوصول لها تقريباً على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر. ويقول المزارع أصيل الوهاب، من ذات منطقة وادي مسار بيت القانص، "‏نقلع شجرة القات ونغرس البن لأن البن أصبح تجارته أحسن وأفضل وتنمت (نمت) في هذه السنوات القليلة (الماضية). ورجعنا إلى الأصل، أصل أجدادنا الأولين، نقلع شجرة القات التي تضيع الوقت وتضيع المال. وهذه المنطقة من أحسن مناطق البن".

وقال فهد الشهاري، أحد منتجي القهوة اليمنية، "دائما نبحث عن أعلى تقييمات وأفضل أنواع البن، فهذه تعتبر المنطقة هذه في غربي حراز، مسار (وادي) من أفضل المناطق التي ننتج منها القهوة ودائما تعطينا تقييمات عالية وكانت أكثر العينات الفائزة في 2022 في المزاد الوطني، كانت من هذه المنطقة". ويقول المزارع أصيل الوهاب، من ذات منطقة وادي مسار بيت القانص، "‏نقلع شجرة القات ونغرس البن لأن البن أصبح تجارته أحسن وأفضل وتنمت (نمت) في هذه السنوات القليلة (الماضية). ورجعنا إلى الأصل، أصل أجدادنا الأولين، نقلع شجرة القات التي تضيع الوقت وتضيع المال. وهذه المنطقة من أحسن مناطق البن".

وقال فهد الشهاري، أحد منتجي القهوة اليمنية، "دائما نبحث عن أعلى تقييمات وأفضل أنواع البن، فهذه تعتبر المنطقة هذه في غربي حراز، مسار (وادي) من أفضل المناطق التي ننتج منها القهوة ودائما تعطينا تقييمات عالية وكانت أكثر العينات الفائزة في 2022 في المزاد الوطني، كانت من هذه المنطقة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot