مسؤولون بـ(صحة) : الجينوم الإماراتي .. منظومة علاجية وقائية تلبي احتياجات أجيال المستقبل

مسؤولون بـ(صحة) : الجينوم الإماراتي .. منظومة علاجية وقائية تلبي احتياجات أجيال المستقبل


يعتبر برنامج "الجينوم الإماراتي" واحدا من أكبر برامج الجينوم إذ يعمل وفق أولويات الدولة في دعم القطاع الصحي من أجل بناء منظومة طبية علاجية وقائية عالمية المستوى لجميع أبناء الدولة عبر فهم طبيعة الأمراض الوراثية والمزمنة السائدة بينهم وبالتالي تصميم استراتيجيات الرعاية الصحية التي تلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.
و لاقى برنامج " الجينوم الاماراتي " اقبالا كبيرا عبر مشاركة أكبر عدد من المواطنين به و ستؤدي نتائجه إلى دفع عجلة التطور في المجال الصحي لخدمة المواطنين من جميع الفئات العمرية.

و أكد مسؤولون بشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " في تصريحات لوكالة أنباء الامارات " وام " خلال مشاركتهم في برنامج " الجينوم الاماراتي " بالتعاون مع شركة جي 42 للرعاية الصحية أهمية المشاركة في هذا البرنامج والتعاون معا من أجل انجاحه بهدف رسم خارطة للتسلسل الجيني لابتكار حلول صحية وقائية ضد الأمراض الوراثية .

فمن جانبه قال الدكتور أنور سلام المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " إن برنامج " الجينوم الاماراتي " يهدف إلى تقديم رعاية صحية وقائية مصممة خصيصا للمواطنين من خلال تجميع مليون عينة من عينات " دي .إن .أيه " وبالتالي تحليلها للوصول إلى التركيبة الجينية لسكان دولة الامارات الأمر الذي يضعها في مقدمة الدول المتقدمة في مجال تطور قطاع الرعاية الصحية.

وأوضح أن نتائج البيانات الجينية الوراثية للمواطنين المشاركين في برنامج " الجينوم الاماراتي " تستخدم لدراسة أكثر الأمراض الوراثية شيوعا في دولة الامارات وتساعد في تقديم استراتيجيات الرعاية الصحية الأمثل و المناسبة لكل مريض على حده و بالتالي تحقيق أفضل المخرجات العلاجية على المدى البعيد و التي تنعكس آثارها الإيجابية على صحة المجتمع بأجياله الحالية والقادمة فضلا عن الحد من انتشار الأمراض الوراثية والقضاء عليها كليا.

و أشار إلى أن القطاع الصحي في دولة الامارات لايعنى بصحة الفرد فقط بل دائما ما يهتم بتسخير جميع السبل والوسائل المتوفرة من أجل حماية المجتمع .. داعيا إلى تحفيز مشاركة المواطنين في برنامج " الجينوم الاماراتي " الوطني من خلال توفير عينات الدم في المراكز المخصصة في أبوظبي والتعاون معا من أجل انجاح هذه المبادرة عبر تطوير آلية لاستشرف الأمراض الوراثية والمزمنة وطرق الوقاية منها وعلاجها.
من جانبه أعرب الدكتور أحمد العوضي مدير ادارة التواصل المجتمعي في شركة جي 42 للرعاية الصحية عن سعادته لنجاح مشروع الجينوم الاماراتي في ظل ما يلقاه من اهتماما كبير من المواطنين الأمر الذي يؤكد تحقيق الرعاية الصحية المثالية في دولة الامارات.

وقال إن المشروع يستخدم أحدث تقنيات التسلسل الجيني وبالتالي ستساهم نتائجه في تطوير آلية الاستشراف الصحي للأمراض الوراثية والمزمنة ومن ثم تعزيز صحة المجتمع .. و وجه الشكر للقيادة الرشيدة على اطلاق هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعية في تمكين خبراء الرعاية الصحية من تسخير تقنيات وعلوم الجينوم في سبيل تحسين صحة المجتمع الاماراتي وخلوه من الأمراض الوراثية.

وأكد أن مشروع " الجينوم الاماراتي " آمن بنسبة 100 % ويحافظ بشكل سري على خصوصية المشاركين حيث يتم تشفير جميع البيانات الشخصية لهم بما يتماشى مع قوانين الحماية الشخصية المتبعة في الدولة .. داعيا جميع مواطني الدولة إلى المشاركة في هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى المنطقة والعالم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot