مستشفى توام يُنجز 800 معالجة ناجحة للتليفات الرحمية دون تدخل جراحي

مستشفى توام يُنجز 800 معالجة ناجحة للتليفات الرحمية دون تدخل جراحي


أعلن "مستشفى توام" أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، عن نجاحه في تشخيص ومعالجة 800 حالة للتليفات الرحمية عن طريق تقنية القسطرة الانصمامية، وهي إجراء  بسيط يتيح أمام المرأة فرصة لتجنب التدخلات الجراحية التقليدية.

وقال الدكتور جمال الدين القطيش، رئيس قسم الأشعة واستشاري الأشعة التداخلية في مستشفى توام: "يسعدنا أن نعلن عن نجاح الفريق الطبي للمستشفى في علاج 800 مريضة مصابة بأورام ليفية في الرحم عن طريق القسطرة الانصمامية، والقضاء على التليفات الرحمية لديهن، والإسراع بإزالة هذا العبء عنهن، وتوفير الراحة للمريضات لدينا. ويتيح هذا الإجراء فرصة أمام المريضات للتقليل من التدخلات الجراحية إلى الحدّ الأدنى، ولهذا الاجراء الطبي مزايا مهمة منها عدم إلحاق أي ضرر بالرحم وبالتالي المحافظة على قدرة المرأة على الحمل والإنجاب. ويؤكد معدل النجاح لهذا الإجراء التزامنا المتواصل بتزويد مرضانا بأفضل العلاجات المبتكرة بحسب فئاتها لتحسين نتائج العلاج".

ويرى الدكتور القطيش أن النساء المصابات بالتليفات الرحمية يُعانين بصمت على الرغم من توفر العلاج في الوقت الراهن. وأوضح أن التليفات الرحمية هي من أكثر الأورام الحميدة شيوعاً عند النساء، إذ أن ما يقارب 20% من النساء فوق سن الأربعين يعانين من التليفات الرحمية. وأضاف أن علاج الأورام الليفية الرحمية باستخدام القسطرة يتميز بالسهولة ونسبة مشاكل ومضاعفات أقل مقارنة بالتدخلات الجراحية.

وأوضح الدكتور القطيش: "تتم هذه التقنية العلاجية عن طريق عمل ثقب صغير في جلد المريضة بحجم رأس قلم الرصاص ليقوم الطبيب الاستشاري بإدخال قسطرة عبر شريان الفخذ مستخدماً تقنية التوجيه من خلال التصوير، ثم يقوم بحقن جزئيات صغيرة جدا بحجم حبات الرمل داخل الأوعية الدموية التي تغذي الورم الليفي لتقوم بقطع تدفق الدم عن هذه الأوعية مما يؤدي إلى انكماش التليف أو الورم والتخلص منه.
بعد نجاح الإجراء العلاجي، تتحسن الأعراض لدى معظم المريضات بنسبة تصل إلى 95%، وتحتاج المريضة بعد ذلك إلى البقاء في المستشفى لمدة 8 ساعات فقط. وتُنصح بتحديد موعد للمتابعة بعد مرور 6 أشهر لتتم إعادة تصوير المنطقة التي تراكمت فيها الألياف بالرنين المنغناطيسي، هذا وغالباً ما تتم متابعة المريضة لمدة ستة أشهر أو عام كامل.

ومن الأعراض الشائعة للتليفات الرحمية كثرة التبول الناجم عن الضغط على المثانة، وكذلك غزارة الدورة الشهرية، أو ألم في منطقة الحوض قبل نزول الدورة الشهرية أو بعدها، أو حدوث نزيف غزير قد يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم.
يعتبر مستشفى توام مستشفى رائدًا في مجال الرعاية الصحية التخصصية بسعة تبلغ 503 سريرًا، ويقع في مدينةِ العين، ويُعدُ أحد أكبر وأهم المستشفيات المرجعية التخصصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو جزءٌ من المنظومةِ الصحية التي تملكُها وتُديرُها شركةُ أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" المسؤولة عن كافة الأنشطة العلاجية في جميعِ المستشفيات والعيادات الحكومية في إمارة أبوظبي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot