عبر الهاتف

مستشفى رأس الخيمة تواجه الضغوط النفسية لكورونا

مستشفى رأس الخيمة تواجه الضغوط النفسية لكورونا


قال الدكتور رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: «اتّخذت المستشفى خطوات فعّالة للمساعدة في التخفيف من الضغوط والمخاوف لدى المجتمع، عبر اطلاق إطلاق خط مساعدة مخصص للاتصالات المتعلقة بالصحة النفسيّة، بالإضافة إلى برنامج إعادة تأهيل المتعافين من مرض كوفيد-19 الذي تضمن جلسات مكرّسة لمواضيع الصحة النفسيّة.

أكدت  براتيكشا شيتي، الأخصائية في علم النفس السريري في مستشفى رأس والخيمة، أهمية  تجاوز مشاعر التوتر والقلق الناجمة عن جائحة كوفيد - 19  بالتوازي مع التدابير .  وةالت نتيجة لارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض النفسيّة في جميع أنحاء العالم، أصبح من الضروري اتباع روتين حياة يومي يراعي أهمية العناية بالصحة النفسية عبر ما يلي  «.    
دورة نوم منتظمة : يحتاج البالغون إلى 7-8 ساعات من النوم الهانئ دون أي إزعاجات أو صعوبات في العودة إلى النوم. وإحدى أبسط الطرق لتحقيق ذلك تتجسّد في ضمان الاستيقاظ والخلود للنوم في نفس الوقت تقريباً من كل يوم، حيث سيساعد ذلك في ضبط الساعة البيولوجية وتنظيم المزاج والتعامل مع الأفكار السلبية وتعزيز الإنتاجيّة .

نظام غذائي مفيد: من المعروف أن النظام الغذائي المكوّن من الفاكهة والأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات يعزز مستوى النشاط والشعور العام بالصحّة،  إضافةً إلى ذلك، يجب التأكد على عدم استخدام الطعام لتهدئة النفس عند القلق أو الحزن أو الغضب. وفي هذه الحالة، سيحتاج المرء إلى الاعتماد على مأكولات أو وجبات خفيفة صحية مع العمل على تنظيم مستويات الإجهاد في نفس الوقت.  مستوى النشاط: تؤكد منظمة الصحة العالمية على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم. ومن المهم معرفة نوع التمارين البدنيّة التي تناسب المرء وتحفزه، .

المشاعر الإيجابية: ينسى المرء في كثير من الأحيان ترسيخ المشاعر الإيجابية في حياته اليومية نتيجة انشغاله بواجبات العمل والمسؤوليات العائلية. وتساهم المشاعر الإيجابية مثل اللطف والامتنان بصورة خاصة في تعزيز الشعور بالعافية. كما يمكن استخدام الأنشطة التي يَسعد الفرد بممارستها لتحفيز مشاعر إيجابية يمكنها المساعدة في التخفيف من آثار الأفكار والعواطف السلبية.  تمارين التأريض: يساعد التركيز العميق على التجارب والحواس في ترسيخ الشعور بالنفس واللحظة الحاضرة والابتعاد عن تعقيدات الحياة العابرة. فقد أظهرت الدراسات أن قضاء 10-15 دقيقةً يومياً في التأمل الواعي يلعب دوراً مهماً في تنظيم دورة النوم والحد من القلق والألم وأي حالة ذهنية سلبية أخرى قد يمر الفرد .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot