مستشفى (راك) تخصص حمية غذائية لمرضى كوفيد- 19

مستشفى (راك) تخصص حمية غذائية لمرضى كوفيد- 19

قالت ربا الحوراني، رئيسة قسم التغذية بمستشفى رأس الخيمة: "يُعاني المُصابون خلال مرحلة التعافي من مرض كوفيد-19 من أعراض الإرهاق وضيق التنفس وفقدان الشهية، ما يصعب عليهم تناول كميات كافية من الأطعمة ويعُرضهم للإصابة بنقص التغذية. وينبغي في هذا الإطار استشارة خبير تغذية متخصص يُساعد في وضع حمية لتحديد حاجة المريض من الغذاء والسوائل". وتستند الحوراني في هذا السياق على خبرتها في علاج المرضى بعد الإصابة بكوفيد-19، وخاصة الذين ظهر لديهم تغير واضح في نظامهم الغذائي، وواجهوا صعوبة في العودة إلى حميتهم الغذائية الطبيعية.
وبدوره قال الدكتور رضا صدّيقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: " كان فقدان الشهية أبرز الأعراض التي عانى منها غالبية المرضى الذين انضموا للبرنامج الأول من نوعه الذي أطلقه مُستشفى رأس الخيمة لإعادة تأهيل المتعافين من كوفيد-19، في حين واجه البعض صعوبة في بلع الطعام. كما واجه بعض المرضى ضغوطات نفسية وحالات من الأرق، حيث قد يؤدي القلق لدى المصابين بكوفيد-19 إلى ظهور هذه الأعراض. وتهدف مبادرتنا إلى توفير الدعم البدني والمعرفي والغذائي والنفسي للمرضى خلال مرحلة التعافي أو بعد الشفاء استناداً إلى منهجية عملٍ متكاملة وشاملة".
وأضافت الحوراني: "لاحظنا أيضاً تغير لون الأظافر وظهور بقع جافة على البشرة، وهو ما قد ينشأ عن عدم شرب كمية كافية من السوائل، بالإضافة إلى تساقط الشعر نتيجة عدم الحصول على المكونات الغذائية الأساسية".
ويساهم اتباع حمية غذائية متوازنة في استعادة القوة المفقودة نتيجة المرض؛ إذا يعاني المرضى، حتى في حالات الإصابة الخفيفة، من فقدان الشهية، بالإضافة إلى نقص الوزن في بعض الحالات. ومن الضروري في هذه الحالة الاستفادة قدر الإمكان من المكونات الغذائية في المأكولات، ولا شك أن تحقيق ذلك يجب أن يرتبط بتوعية المرضى حول آلية الاستفادة من الأطعمة وما تحتويه من مكوّنات غذائية. كما يحتاج المتعافون من كوفيد-19 إلى دعم أجسامهم عبر تناول كميات أكبر من العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تُعزز عملية الشفاء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot