نال إشادات واسعة من الجمهور والنقاد

مسلسل «ريفو» يحاكي قصصاً مشابهة من الحياة

مسلسل «ريفو» يحاكي قصصاً مشابهة من الحياة

-- أمير عيد: توقعت نجاح "ريفو" لكن ليس بهذه السرعة
-- ماجدة خير الله: عمل شديد التميز
-- ركين سعد: "ريفو" مليء بالرسائل وكواليسه كانت ممتعة

حصد مسلسل "ريفو" الذى يعرض على منصة watch it إشادات واسعة من الجمهور، خاصة أن قصته تتميز بأحداث مختلفة، كما نال المسلسل ذو الـ 10 حلقات ثناء بعض النقاد ورواد السوشيال ميديا خاصة أن المسلسل يحاكي قصصاً مشابهة من الحياة .


وراهنت منصة watch it  على الشباب وكسبت الرهان بشكل كبير خصوصًا بعدما عرضت المنصة مسلسل "ريفو" والذي نال إشادات واسعة من الجمهور والنقاد وهو أمر يصعب على النجوم الكبار تحقيقه، لكن نجوم المسلسل من الشباب استطاعوا أن يخلقوا حاجة من النجاح جذبت النقاد والجمهور أيضًا ليجمعوا الثنائي علي تميز المسلسل.
مسلسل "ريفو" مكون من 10 حلقات، وبطولة أمير عيد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، ركين سعد، سارة عبد الرحمن، ملك حجازي، صدقي صخر، مينا النجار، محسن محيي الدين، عمرو جمال،محمد المولى، هشام الشاذلي، حسام حسني، وتأليف محمد ناير، إخراج يحيى اسماعيل، وتدور القصة حول الفتاة "مريم حسن فخر الدين" التي تسعى لاكتشاف حقيقة علاقة والدها المؤلف الكبير بفرقة ريڤو الموسيقية التي ذاع صيتها في التسعينيات وتكتشف أن هناك سرا أخفاه طوال السنوات الماضية، وتتناول الأحداث قصة فرقة غنائية في التسعينيات باسم ريفو والمتغيرات الاجتماعية والسياسية حول تلك الفرقة في هذا التوقيت والعمل اجتماعي تشويقي موسيقي.

وتقوم ركين سعد في المسلسل بدور مريم بنت المؤلف حسن فخر الدين، والتي تجبرها الظروف على اكتشاف حقائق تغير لها شكل حياتها بالكامل!،
 فيما ويقوم صدقي صخر ضمن أحداث المسلسل بشخصية مروان سامي، وهو شاب مهووس بالموسيقى يبحث عن ذاته، أما سارة عبد الرحمن فتقوم بدور ياسمين رحمى،
وهو العمل الذي يمزج بين الحاضر وعالم التسعينيات.

لم يكن رهان المنصة على الشباب هو الاول من خلال مسلسل "ريفو" وإنما سبق وأن قدمت مسلسل "تحقيق" حيث تدور أحداث المسلسل حول رواية تحقيق، تستفز الرواية خمسة أشخاص مختلفين لارتكاب جرائم من أجل تحقيق توازن عادل في حياتهم،على القارئ أن يبدأ التحقيق في الرواية لمنع وقوع هذه الجرائم الخمس.

يبـــــدأ بطلنـــــــا الرئيسي "هشــــــــام خيري" في قـــــــراءة الرواية ومحاولة فك رموزها وأسرارها، في رحلة مليئة بالمغامرات والمفاجآت، يبدأ هشام تحقيقه ويزور الأمـــــــاكن والشخصيات لحـــــــل اللغز حتى يصـــــــل إلى مرحلـــــــة متقــــــــدمة من التحقيق تضعـــــــــه في تحـــــدي مع كاتب الرواية.
المسلسل من إخراج محمد فتحي، ومن تأليف محمد الدباح ويشارك في العمل أحمد مالك وعلي قاسم وخالد أنور وتارا عماد وهدى المفتى وزينب غريب ومي الغيطي وطارق عبد العزيز وفاطمة ناصر واحمد كشك وإسلام نجيب ورامي الطمباري وتميم عبده وكمال أبو رية ومحمد الصاوى وصفاء الطوخي ويوسف إسماعيل وأميرة أديب وبسمة نبيل.

أمير عيد: توقعت نجاح "ريفو"
كشف الفنان أمير عيد، عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "ريفو" وكواليس العمل، حيث قال: "خطوة التمثيل كانت صعبة عليا شوية لأن أنا الخلفية أكتر عندى على الأغانى ومتحكم فيها وبذوقى ومتحكم فيها لأن أنا عملت لنفسى موسيقى خاصة وأغانى بشكل مختلف وبنتج لنفسى فأنا متحكم في كل شيء، لكن التمثيل فيه عوامل كثيرة وشخصيات كتيرة، عشان كده مكنتش عاوز أخد الخطوة دى".

وأضاف أمير عيد: "لكن لما لقيت مشروع زى
ريفو ماشى بنفس الطريقة اللى بحب اشتغل بيها اللى هي الكاتب هو البذرة الأولى ثم المخرج والموضوع نفسه بيتمحور عن الفكرة أن القصة هي البطل مش النجم، فلقيت لنفسى مساحة انى اعمل الدور ده ولقيت انى اقدر اعمل أغانى حلوة كمان، وعجبتنى شخصية شادى هو مش شبهى وفى اختلافات شوية ولكن عجبنى أنى أعيش في عالم التسعينات وأعمل أغانى".

وتابع أمير عيد: "التجربة مع "Watch it" كويسة جدا، فأنا مثلا عملت 10 اغانى في المسلسل ومحدش عدل عليها أي حاجة ولا حد فيهم تدخل في شغل الكاتب أو المخرج، هما جابوا ناس واثقين فيهم ووفروا لنا مناخ للإبداع بشكل سليم وممتاز،
 وكواليس التصوير كانت حلوة وفيها ذكريات جميلة لأننا بقين عيشرة بعد ما قضينا وقت طويل سوا".
وعن نجاح المسلسل قال أمير عيد: "كنت متوقع نجاحه وكنت براهن اننا هنحقق حاجة محصلتش عشان شوفت مجوعة من الناس بذلوا مجهود ومبدعين اشتغلوا بشكل مظبوط، وربنا بيكافئ الناس على المجهود، وكمان لأنى مشوفتش قصة زى دى فقلت هتنجح كويس بس مكنتش متوقع تنجح بسرعة كده وفاكر انها هتاخد وقت لما تتشاف اكتر، واتفاجئت ان كل يوم بيزيد نسبة المشاهدة".

ركين سعد
تحدثت الفنانة ركين سعد عن كواليس مسلسل "ريفو"،
حيث قالت : "كواليس العمل كانت لطيفة وممتعة جدًا وأنا كنت بصور في الألفينات وأمير عيد وتامر هاشم في التسعينات وماكنش في مشاهد كتيرة مع بعض، بس إحنا كلنا زى عيلة واحدة كانوا بيزورونى وأنا بصور وكنت بروحلهم وهما بيصوروا وبنعطى لبعض دعم، وانبسطنا أوى لأنها كانت تجربة جميلة، وهى من أحسن التجارب اللى حبيتها واستمتعت بها لأن كل الناس اشتغلت بحب وجهد والحمد لله أن التعب كلل بالنجاح".

وعن عرض المسلسل على منصة Watch it قالت ركين سعد: "أحسن شيء حصل إن المنصة نزلت الحلقات مرة واحدة ودى حاجة جميلة جدًا لأن الناس هاتتفرج وقت ما تحب سواء الحلقات ورا بعضها أو أي وقت يحبونه، بالإضافة أن الشغل مع المنصة بيدينا وقت أكتر نحضر وناخد راحتنا أكتر فبالتالى الشغل بيطلع مستواه عالى".

وتابعت ركين سعد: "أنا بوجه تحية كبيرة لـ Watch it لأنهم بجد وفروا لنا كل حاجة محتاجينها عشان نعمل المسلسل في أحسن شكل، بالإضافة للدعم المعنوى من خلال زياراتهم للوكيشن وأكننا عيلة واحدة ودى حاجة بتخلى الواحد يشتغل بحب أكتر".
وعن رسالة مسلسل "ريفو" قالت ركين سعد: "المسلسل به رسائل كثيرة غير النوستاليجا والبساطة اللى موجودة أيام زمان ودلوقتى مبقتش موجودة، انا عن نفسى فكرة الأحلام والطموح وان الانسان يتبع حلمه ويحقق طموحه ويكون شخص مختلف وفنان دى حاجة حلوة،
والحاجة التانية ليا شخصيا انى أكون بقدم رحلة مريم دى وأنى أوضح لما البنت تمر بتجربة زى دى ايه بيحصل، ده غير فكرة البحث عن الذات".

الناقدة الفنية ماجدة خير الله
وعلقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلة: مسلسل (ريفو) بيكسر فكرة إن الأعمال التي تلقي رواجًا وإقبالاً جماهيريًا،
هي تلك التي تنال فرصة العرض في شهر رمضان، ويلعب بطولتها كبار النجوم !ريفو يسير ضد المتوقع ومن خلال عشر حلقات فقط هي مدة عرضه ينجح في أن يحتل الصدارة في نسبة المشاهدة، المسلسل يحمل تلالا من الشجن ويوقظ ذكريات وحالة نوستالجيا لمن عاصروا سنوات التسعينيات.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/