مشاهد لـ زي رسكيو لعملية إنقاذ فتيان الكهف

مشاهد لـ زي رسكيو لعملية إنقاذ فتيان الكهف


بعدما فاز المخرجان جيمي تشين وإليزابيث تشاي فاسارهليي بجائزة اوسكار عن فيلم "فري سولو" الوثائقي الذي يتناول مغامراً يتسلق الجبال  دون حبال، وقعا على قصة أكثر إثارة لفيلمهما الجديد "ذي رسكيو" تدور حول عملية إنقاذ 12 مراهقا ومدربهم من كهف في تايلاند عام 2018.
وعلى غرار ملايين المشاهدين في كل أنحاء العالم، تابع المخرجان الزوجان بقلق العمليات التي نفذها مستكشفو المغاور والغطاسون التابعون للجيش التايلاندي ومئات المتطوعين في محاولة لانتشال المراهقين ومدربهم من الأنفاق التي غمرتها مياه البحر.

استأثرت عملية الإنقاذ التي حبست أنفاس متابعيها وكانت أشبه بمعجزة باهتمام مخرجي الأفلام الوثائقية اللذين تعاقدا مرة أخرى مع قناة "ناشونال جيوغرافيك" وجعلا تلك العملية محور فيلمهما "زي رسكيو" الذي انطلقت عروضه في الولايات المتحدة.
وقالت فاسارهليي لوكالة فرانس برس "تأثرنا بهذه العملية سواء كبشر أو كوالدين آسيويين أو كمخرجَين. أعتقد أنها واحدة من أبرز القصص الكبيرة التي طبعت الأعوام العشرة الأخيرة".

وشاهد المخرجان ما مجموعه 87 ساعة من اللقطات التي لم تُعرَض من قبل، وفرتها القوات الخاصة التايلاندية بعد عامين من المفاوضات كان خلالهما المسؤولون العسكريون يرفضون بشكل قاطع تزويد المخرجين بهذه اللقطات، على ما يتذكر جيمي تشين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot