مشروع مصري لتبسيط الطب للأطفال

مشروع مصري لتبسيط الطب للأطفال


شخصيتان كرتونيتان تخوضان مغامرات شيقة داخل جسم الإنسان، ليُعرفان الأطفال معلومات طبيّة شيقة ومثيرة، منها تشريح جسم الإنسان من الداخل. بهذه الطريقة يبسط باحثان مصريان، المعلومات الطبيّة للأطفال، في وقت تبدو فيه الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى للتوسع في نشر الوعي الطبي والصحي، في زمن جائحة كورونا.
وتبدو المعلومات الطبية من أكثر المعلومات تعقيدا بالنسبة لغير المختصين، على رغم أهمية الإلمام بخطوطها العريضة لمعرفة ما يدور بجسم الإنسان، وأصل الأعراض المختلفة للوقاية من الأمراض، وحتى العلاج من الأعراض البسيطة.

وبينما تبدو صعبة للكبار، فإنها أكثر صعوبة بالنسبة للأطفال الذين قد لا يستطيعون فهم أصل "الحكة" أو "الجروح البسيطة" و"السعال"، و"ارتفاع درجة الحرارة" وغير ذلك، وطريقة التعامل مع تلك الأمور.
من هنا تبزغ أهمية المبادرة التي أعلن عنها باحثان مصريان مؤخرا، والهادفة إلى اختصار وتبسيط المعلومات الطبيّة، وذلك على شقين؛ الأول أكثر تخصصا لدارسي الطب والعلوم، والثاني للأطفال من أجل توعية النشء بالمصطلحات الطبية وكيفية عمل جسم الإنسان بشكل عام.

المبادرة -التي تأتي في وقت يعاني فيه العالم من جائحة صحية شديدة الخطورة، يقوم عليها باحثان مصريان، أطلقا عليها (ميدفاروس) وهو اختصار لكلمة "Medical" بمعنى طبي، و"Pharaohs" أي الفراعنة، إيمانا منهما بأن "الفراعنة أصل الطب".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/