مصادر: بوتين مستعد لوقف الحرب لكنه متأهب للقتال

معارك عنيفة شرق أوكرانيا.. وقتال شوارع في فوفتشانسك

معارك عنيفة شرق أوكرانيا.. وقتال شوارع في فوفتشانسك


أعلن قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي، الجمعة، أنّ القوات الروسية تواجه صعوبة في معارك الشوارع التي تخوضها في بلدة فوفتشانسك في منطقة خاركيف، مشيراً في الوقت ذاته إلى معارك "عنيفة" في ثلاث مناطق رئيسية في الشرق.
منذ 10 من مايو (أيار) تواجه كييف هجوماً برياً روسياً على منطقة خاركيف شمال شرق البلاد، حيث اقتحم آلاف الجنود الحدود وحقّقوا أكبر تقدّم ميداني خلال 18 شهراً.
وبعد تحقيق انتصارات، بات العدو عالقاً في معارك شوارع في فوفتشانسك وقد مُني بخسائر كبيرة جداً، حسبما أفاد سيرسكي في رسالة عبر تلغرام، مشيراً إلى هجمات روسية متواصلة لمحاولة اختراق الخطوط الأوكرانية باتجاه تشاسيف يار وبوكروفسك وكوراخوف.
وكان قد أُجلي حوالي 11 ألف شخص من منطقة خاركيف منذ بدء الهجوم الروسي قبل أسبوعين، وفقاً لحاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف.
وجاءت تصريحات سيرسكي في وقت أفادت شركة السكك الحديد المملوكة للدولة عن ضربات استهدفت نظام النقل التابع لها في منطقة خاركيف، ممّا أدّى إلى إتلاف خطوط وعربات قطارات ومبانٍ.
إلى ذلك، قالت 4 مصادر روسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا، بعد التفاوض على وقف لإطلاق النار والاعتراف بخطوط القتال الحالية، وأضافت أنه متأهب لمواصلة القتال إذا لم ترد أوكرانيا أو الغرب.
وذكرت 3 من المصادر المطلعة على المناقشات التي تدور داخل الدائرة المقربة لبوتين، أن الزعيم الروسي المخضرم عبر لمجموعة صغيرة من المستشارين عن إحباطه، مما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإجهاض المفاوضات، ومن قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استبعاد المحادثات.
وقال واحد من المصادر الأربعة، وهو مصدر روسي رفيع المستوى عمل مع بوتين ومطلع على المحادثات رفيعة المستوى في الكرملين: بوتين يستطيع القتال مهما استدعى الأمر، لكنه مستعد أيضاً لوقف إطلاق النار.. لتجميد الحرب. وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هوياتها.
وفي هذا التقرير، تحدثت الوكالة مع 5 أشخاص يعملون مع بوتين، أو عملوا معه على مستوى رفيع في عالم السياسة والأعمال.
ولم يعلق المصدر الخامس على تجميد الحرب عند جبهات القتال الحالية.
من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، رداً على طلب للتعليق إن بوتين أوضح مراراً أن روسيا منفتحة على الحوار لتحقيق أهدافها، وأن البلاد لا تريد حرباً أبدية. ولم ترد وزارتا الخارجية أو الدفاع الأوكرانيتان على طلبات للتعقيب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot