معاقبة فيرستابن بخمسة مراكز بسبب تغيير علبة السرعات

معاقبة فيرستابن بخمسة مراكز بسبب تغيير علبة السرعات

سيُعاقب بطل العالم والمتصدر الحالي الهولندي ماكس فيرستابن بارجاعه خمسة مراكز على خط انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد المقررة الأحد على سبا فرانكورشان، وذلك بعد قرار فريقه ريد بول بتغيير علبة السرعات في سيارته وفق ما أعلن الجمعة.
وأوضح الفريق النمسوي قبيل بداية التجارب الحرة الجمعة أن بطل العامين الماضيين سيحصل على علبة سرعات خامسة هذا الموسم.
 
ويحق لكل سائق تغيير علبة السرعات أربع مرات طوال الموسم، وإذا تجاوز ذلك سيعاقب على خط الانطلاق وهذا ما سيحصل للهولندي الذي بات أول سائق هذا الموسم يتجاوز الحد المسموح به. ولن يكون إرجاعه خمسة مراكز على خط الانطلاق كارثياً، إذ أن فرص التجاوز على حلبة سبا كبيرة ما سيمنح الهولندي إمكانية شق طريقه الى المقدمة، مثلما فعل العام الماضي حين انطلق من المركز الرابع عشر بسبب تغيير وحدة الطاقة لكن ذلك لم يمنعه من الخروج منتصراً في نهاية السباق.
 
ويهيمن فيرستابن تماماً على بطولة هذا الموسم، وهو يسعى الأحد الى فوزه الثامن تواليا قبل الخلود الى الراحة في العطلة الصيفية التي تمتد حتى 27 آب/أغسطس حين تستضيف بلاده الجولة الثالثة عشرة على حلبة زاندفورت. وبعد فوزه بسبعة سباقات متتالية وتسعة من أصل 11 هذا العام، يمكن لفيرستابن أن يصل الى ثمانية انتصارات متتالية الأحد ثم الى تسعة في زاندفورت.

وفوزه بالسباقين القادمين يجعله متساوياً مع سائق ريد بول السابق بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل الذي حقق 9 انتصارات متتالية في 2013. ويطمح فيرستابن الذي منح فريقه الأحد الماضي في المجر فوزه الثاني عشر على التوالي امتداداً من الموسم الماضي في إنجاز قياسي، الى الفوز الثالث توالياً على حلبة سبا السريعة التي تستضيف سباق السرعة (سبرينت) للمرة الأولى. وأكد فيرستابن أنه مسرور من السيارة وواثق من أدائها، مضيفاً "قد لا يكون أداؤنا في التجارب التأهيلية مثالياً، لكني أعتقد أنه كان بالإمكان رؤية (مفعول) التحديثات الأحد (في سباق المجر)".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot