معرض المنتجات الزراعية الأذربيجانية في دبي يستهدف التصدير للأسواق الإماراتية والخليجية

معرض المنتجات الزراعية الأذربيجانية في دبي يستهدف التصدير للأسواق الإماراتية والخليجية


شهد معرض المنتجات الزراعية الأذربيجانية الذي أقيم بدبي أمس ونظمته جمعية التموين والتزويد الزراعي في أذربيجان ومكتب الممثلية التجارية الأذربيجانية وبدعم من سفارة جمهورية أذربيجان في دولةالامارات اقبالا كبيرا من الزوار ورجال الاعمال. وقال سعادة ماهر علييف سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة الامارات العربية المتحدة في كلمة امام حفل افتتاح المعرض ان العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين تشهد نموا متزايدا .
وأشار الى ان مثل هذه الفعاليات تسهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين , وهذا يظهر الأهمية التي يوليها السيد إلهام علييف الرئيس الأذربيجاني لتطوير القطاع غير النفطي في بلادنا .
من جانبه قال إلنور علييف الممثل التجاري الاذربيجاني لدى الامارات العربية المتحدة ان العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورا كبيرا كما ان المنتجات الأذربيجانية بدأت تأخذ حصة كبيرة في الأسواق الإماراتية . وأشار الي وجود إمكانيات كبيرة لتصدير المنتجات الأذربيجانية الى سوق دولة الامارات العربية المتحدة والأسواق الخليجية  .  وأشارت السيدة ليلى محمدوفا رئيسة هيئة إدارة الجمعية الأذربيجانية التزويد والتموين الزراعي التابعة لوزارة الزراعة الأذربيجانية الى ضرورة تصدير المنتجات الأذربيجانية واستقطاب الاستثمارات الى أذربيجان. وأضافت قائلة : ان الإصلاحات الجارية في القطاع غير النفطي لاسيما في مجال الزراعة في اذربيجان بالغة الأهمية. ونشاط وزارة الزراعة في السنوات الأخيرة والاعمال المقامة لزيادة حجم المحاصيل الزراعية يحفز تنمية هذا المجال.
وأشتمل المعرض على العديد من المنتجات الغذائية والزراعية الأذربيجانية. حيث عرض منتجو الأغذية وأصحاب المشاريع الزراعية من أذربيجان منتجاتهم الى جانب جناح مخصص لجمعية التزويد والتموين الزراعي إضافة الى المنتجات المحلية القابلة للتصدير مثل (العسل والفواكه الطازجة والفواكه المجففة، الشاي والأرز واللحوم والبندق وغيرها)  .
حضر حفل افتتاح المعرض عدد كبير من موظفي سفارة أذربيجان في الإمارات العربية المتحدة والجمعية المساهمة المفتوحة التموين والتزويد الزراعي في أذربيجان ووزارة الاقتصاد الإماراتية وغرفة دبي للتجارة وممثلو مكتب الممثل التجاري الاذربيجاني لدى الإمارات العربية المتحدة والقنصلية الأذربيجانية العامة في مدينة دبي، صناع الأغذية وأصحاب المشاريع الزراعية من أذربيجان ومندوبو دوائر الاعمال من الامارات العربية المتحدة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/