معرض عن ديور في نيويورك

معرض عن ديور في نيويورك


يحطّ معرض "ديور" رحاله اعتباراً من اليوم الجمعة في متحف "بروكلين ميوزيوم" في نيويورك، بحلة مختلفة محطتيه السابقتين في باريس ولندن، توفّق بين تصاميم دار الأزياء الفرنسية والثقافة الأميركية.

وشهد معرض "ديور مصمّم الأحلام" في العاصمتين الفرنسية عام 2017 والبريطانية عام 2019 إقبالاً قياسياً، وشاءت الدار التي تملكها مجموعة "ال في ام اتش" العملاقة أن يتزامن معرضها في نيويورك مع أسبوع الموضة الذي تشهده المدينة، مركّزة على الجانب الأميركي من سيرة كريستيان ديور. وحقق مصمم الأزياء الفرنسي نجاحًا باهرًا في باريس لدى طرحه عام 1947 تشكيلته الأولى "كورول" التي أطلقت عليها مجلّة "هاربرز بازار" تسمية "نيو لوك" وكانت بمثابة ثورة في موضة تلك الحقبة، إذ اتسمت تصاميمها بالخصر الضيّق والأوراك المستديرة والتنّورة المنتفخة.

ودُعي كريستيان ديور إلى دالاس لتسلّم جائزة متاجر الملابس الرفيعة الطراز "نيمان ماركوس". وواجه خلال وجوده في شيكاغو احتجاجات من نساء عبّرن عن رفضهنّ تنانير "الجدّات" الطويلة جداً التي صمّمها. ومع ذلك، أقام عام 1948 مقراً لداره في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك التي كانت تثير لديه "إعجاباً دائماً"، على ما كتب لاحقًا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot