معظم الوفيات المرتبطة بالحمل قابلة للتجنّب

معظم الوفيات المرتبطة بالحمل قابلة للتجنّب


أكّد تقرير أصدرته السلطات الصحية الأميركية هذا الأسبوع أن من الممكن تجنّب أربع من كل خمس وفيات مرتبطة بالحمل في الولايات المتحدة التي يُعتبر معدل وفيات الأمهات فيها مرتفعاً جداً خصوصاً بين النساء السود. وشملت الدراسة تحليل حالات نحو ألف امرأة توفين بين عامي 2017 و2019 بسبب الحمل أو المضاعفات ذات الصلة، حتى عام واحد بعد الولادة.
وأفادت واندا بارفيلد، المسؤولة في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، وهي الهيئة الاتحادية الأميركية الرئيسية للصحة، بأن "هذا التقرير يرسم صورة أوضح بكثير للوفيات المرتبطة بالحمل" في الولايات المتحدة.

وبلغت نسبة الوفيات خلال الحمل 22 في المئة من العيّنة المشمولة بالدراسة، في حين حصلت 25 في المئة من الوفيات يوم الولادة أو في الأسبوع التالي لها، وطرأت 53 من الحالات في غضون عام منها.
وتبيّن أن السبب الأول للوفاة في 23 في المئة من الحالات هو مشكلة تتعلق بالصحة النفسية "كالانتحار أو تناول جرعة زائدة من المخدرات"، في حين أن السبب الثاني هو حصول نزف "14 في المئة" تليه المشكلات في القلب "13 في المئة".
وتولت تحليل الوفيات لجان خبراء على المستوى المحلي تضمّ أطباء متخصصين في أمراض النساء وممثلي جمعيات وخبراء صحة عامة وسواهم، عملت على وضع توصيات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/