مقتل 4 عسكريين و63 «إرهابيا» في النيجر

مقتل 4 عسكريين و63 «إرهابيا» في النيجر


أعلنت حكومة النيجر في بيان مقتل أربعة عسكريين نيجريين و63 “إرهابيا” في معارك بين الجيش ورجال “مدججين بالسلاح” في منطقة تيلابيري القريبة من مالي في غرب البلاد.
وقالت وزارة الدفاع النيجرية في البيان الذي بثه التلفزيون “حوالى الساعة 15,30 اشتبك عناصر من القوات المسلحة النيجرية مع مجموعة من الإرهابيين المدججين بالسلاح على متن آليات عديدة ونحو خمسين دراجة نارية».
وأضافت أن “الحصيلة الموقتة هي أربعة قتلى و19 جريحا في الجانب الصديق و63 إرهابيا تم شل حركتهم في جانب العدو».
وتابعت أن الجنود و”بعد معركة طاحنة في إطار عملية ألماهاو (لمكافحة الإرهاب وتعني باللغة المحلية زوبعة)” أجبروا المهاجمين “على الفرار”، “ وصادروا عشرات الدراجات النارية وأسلحة ومعدات متنوعة تعود للمهاجمين».
وأوضح البيان أن المعارك جرت في “تامالاولاو في منطقة أبالا بمقاطعة تيلابيري”، مشيرا إلى أن “عملية تمشيط أطلقت ومستمرة حتى الآن».
وتقع تيلابيري في منطقة الحدود الثلاثة بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو. ومنذ كانون الثاني/يناير، منعت التنقلات فيها على دراجات نارية لمنع عمليات الجهاديين الذين يستخدمونها. وتفيد حصيلة رسمية أن 174 جنديا قتلوا في ثلاثة هجمات في المنطقة في كانون الأول-ديسمبر وكانون الثاني-يناير بينها هجومي شينيغودار الذي سقط فيه 89 قتيلا في الثامن من كانون الثاني-يناير 2020، وغيناتيس  71 قتيلا في 10 كانون -ديسمبر 2019.
وتبنى تنظيم داعش  الإرهابي الهجومين.
وأسفرت أعمال العنف التي يرتكبها متطرفون وتتداخل أحيانا مع نزاعات بين مجموعات سكانية، في منطقة الساحل عن سقوط أربعة آلاف قتيل في مالي والنيجر وبوركينا فاسو في 2019، حسب الأمم المتحدة.  

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/