مقتل 6 عسكريين تشاديين بهجوم لبوكو حرام

مقتل 6 عسكريين تشاديين بهجوم لبوكو حرام

قُتل ستة عسكريين تشاديين وجُرح عشرة آخرون في هجوم وقع قرب جزيرة تيتيوا في بحيرة تشاد ونُسب إلى جماعة بوكو حرام وفق ما أعلن الجيش التشادي لوكالة فرانس برس.وقال رئيس هيئة أركان الجيش المالي الجنرال طاهر إردا إنّ “رجالنا كانوا يقومون بدورية عندما هاجمهم عناصر من بوكو حرام”، معلناً مقتل ستة عسكريين وجرح عشرة.وأضاف أن “قواتنا كانت تبحث عن عناصر من بوكو حرام عندما تعرّضت لكمين قرب ماندراري».

وتصاعدت في الأشهر الأخيرة حدة الهجمات قرب بحيرة تشاد المليئة بالجزر والمستنقعات والواقعة عند الحدود بين تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا.وتكبّدت تشاد خسائر بشرية كبيرة في مطلع العام حين فجّرت انتحارية نفسها في قرية كايغا كيندجيريا في 20 كانون الثاني/يناير ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين.

وانطلقت بوكو حرام من نيجيريا لكن هجماتها تمددت إلى دول مجاورة. وانشق عن الجماعة فصيل موال لتنظيم داعش ينشط بقوة في محيط بحيرة تشاد. وفي مطلع كانون الثاني-يناير، عاد 1200 جندي تشادي كانوا منتشرين منذ أشهر في نيجيريا الى بلادهم تمهيدا لاعادة انتشارهم في حوض بحيرة تشاد.وساهم تزايد الهجمات في تسريع تدهور الأوضاع الإنسانية حول البحيرة التي تعتبر إحدى أفقر المناطق في العالم.
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/