ملتقى تحدي الأمية يناقش دور الإعلام في محو الأمية

ملتقى تحدي الأمية يناقش دور الإعلام في محو الأمية

ناقشت جلسة الإعلام ودوره في مواجهة الأمية  ضمن فعاليات ملتقى تحدي الأمية  - الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله  - واقع الإعلام العربي ودوره في مواجهة مشكلة الأمية والتحديات التي تواجهه و دور وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي والحلول المقترحة لتحقيق دور أكثر فاعلية للإعلام في قضية الأمية. وتحدثت خلال الجلسة نادين سمرة مدير عام منصة وياك - التابعة لشركة زي إنترتينمنت - عن واقع الإعلام الرقمي في مواجهة الأمية في ظل قلة المحتوى التعليمي في هذه المنصات وعدم توجه صانعي المحتوى لهذا النوع ..داعية إلى ضرورة عرض محتوى تعليمي وتوعوي جاذب لاسيما في إطار وجود وسائل التواصل الاجتماعي وعدد كبير من المنصات الرقمية.

وطالبت صناع المحتوى بإنشاء محتوى توعوي وتعليمي ذي قيمة عالية يشاركونه عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ..مؤكدة أهمية تعاون وسائل الإعلام من القطاع الخاص في نشر رسائل تشجيع محو الأمية واتباع وسائل التعليم الحديثة وبطريقة تفاعلية بالصوت والصورة في وقت أسرع. كما دعت وسائل الإعلام إلى رصد ميزانيات للمحتوى التعليمي ولفتت الانتباه إلى ضرورة أخذ الإحصائيات بعين الاعتبار لتحديد الجمهور المستهدف والمحتوى وأسلوب الطرح. من جهته قال نشأت الديهي الرئيس التنفيذي لقناة تن إن  إن وسائل الإعلام يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في محو الأمية ويجب تفعيل هذا الدور بشكل أكبر في الوطن العربي.
 من خلال نشر الوعي حول أهمية التعلم ونشر البرامج التعليمية المتخصصة ونشر رسائل توعية عبر الدراما والسينما والمسرح والأدب لاستقطاب مختلف شرائح المجتمع وطرح القضايا باسلوب جاذب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/