مليونان و300 ألف معاملة نفذها مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي عام 2019

مليونان و300 ألف معاملة نفذها مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي عام 2019

أكد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في إمارة ابوظبي أنه أنجز ما يقارب 2 مليون و300 ألف معاملة تتعلق بخدمات النقل خلال العام 2019، بزيادة قدرها 39% عن العام السابق وذلك في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتلبية تطلعات المتعاملين والمجتمع والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم، وتطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع النقل، وصولا إلى منظومة نقل متكاملة ومستدامة تعمل وفق أعلى المعايير والممارسات وتسهل حركة التنقلات اليومية للسكان وتسهم في إسعاد المجتمع وتدعم المسيرة التنموية الشاملة في إمارة أبوظبي.
وكان مركز النقل المتكامل أضاف عام 2019، عددا من الخدمات الجديدة إلى حزمة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين، ومن بينها خدمة طلب تصاريح المواقف لأصحاب الهمم التي تتيح لهم الحصول على تصاريح مجانية للوقوف في مواقف مخصصة لمركباتهم ضمن المواقف العامة، وخدمة طلب تصاريح إدارة المرور التي يقدمها إلى مقاولين ومطورين واستشاريين لتنفيذ التحويلات المرورية بطريقة تضمن توفير كافة متطلبات السلامة المرورية خلال فترة تنفيذ أي أعمال ضمن حرم الطرق، وخدمة التسجيل في نظام أبوظبي للتعرفة المرورية الذي أطلقه المركز في مرحلته التجريبية خلال الربع الأخير من العام.

وبلغ عدد الحسابات المسجلة والمفعلة في نظام التعرفة المرورية لمالكي المركبات من الأفراد  615010  حسابات بحلول نهاية العام 2019، فيما بلغ عدد الحسابات المسجلة والمفعلة التابعة للشركات 27915 حسابا.. كما استحدث المركز خدمة طلب الاعفاء من رسوم التعرفة المرورية لكبار المواطنين، وذوي الدخل المحدود من المواطنين، وأصحاب الهمم، والمواطنين المتقاعدين. ومع إضافة تلك الخدمات الجديدة، أصبح مركز النقل المتكامل يقدم للأفراد والشركات والقطاع الحكومي 14 خدمة رئيسة، تتفرع إلى 103 خدمات فرعية، تلبي احتياجات المتعاملين للتنقل السهل والآمن في إمارة أبوظبي. وتشمل هذه الخدمات النقل العام وتنظيم المواقف وخدمات الدعم على الطرق الرئيسة، والتصاريح التجارية الخاصة بالنقل، وتسجيل ودعم مركبات الأجرة والحافلات وغيرها من الخدمات المتوفرة للمتعاملين في هذا القطاع، والتي تقدم بكفاءة ومهنية وجودة عالية من خلال عدد من مراكز إسعاد المتعاملين المنتشرة في أنحاء إمارة أبوظبي، وكذلك عبر الموقع الالكتروني للمركز www.itc.gov.ae، الذي تم إطلاقه بحلته الجديدة خلال العام في إطار خطة التحول الرقمي التي وضعها مركز النقل المتكامل لمواكبة مبادرة الحكومة الذكية لتعزيز رضا وراحة وسعادة المتعاملين عبر رفع كفاءة تقديم الخدمات وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ودقة، مما أسهم في زيادة نسبة المعاملات المنفذة إلكترونيا من 70% إلى 76% بنهاية ديسمبر 2019. إلى ذلك، أكد مركز النقل المتكامل في تقرير له أن عام 2019 شهد زيادة ملحوظة في عدد المعاملات المنجزة مع استحداث مجموعة من الخدمات الجديدة التي تواكب تطلعات المتعاملين وتسهل حياتهم وتحركاتهم اليومية، مضيفا أن الجهود مستمرة لتطوير الخدمات وتقديمها للمتعاملين والمجتمع بالجودة والكفاءة والسرعة اللازمة، وذلك في إطار حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة الرامية إلى تعزيز راحة الجمهور وتحقيق السعادة له.

وأوضح المركز أن الإنجازات المحققة في العام 2019 تتماشى مع خططه الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأداء والعمل المتواصل نحو إرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة تلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة وتوفر أفضل الخدمات لسكان الإمارة وروادها.

وكشف مركز النقل المتكامل أن عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، ارتفع في العام 2019 بنسبة 13% عن العام السابق ليصل إلى نحو 74.2 مليون رحلة راكب وفي ظل الجهود المبذولة لتعزيز الترابط بين خطوط الحافلات العامة داخل وخارج مدينة أبوظبي، والحرص على تلبية الطلب المتنامي على خدمات حافلات النقل العام، أضاف مركز النقل المتكامل في العام 2019 /16/ خدمة جديدة إلى شبكة النقل المحلية. وفي إطار تعزيز التعاون المتبادل بين الجهات الحكومية في الدولة لتسهيل حركة المسافرين بالحافلات العامة بين إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى، شهد العام إطلاق عدد من الخدمات الجديدة، منها خدمة تربط ما بين منطقة المصفح وإمارة دبي، وأخرى تعمل على مسار أبوظبي – عجمان بموجب اتفاقية تعاون وقعها مركز النقل المتكامل مع مؤسسة المواصلات العامة بعجمان. وقد أعلن المركز أن عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام على متن الرحلات المنطلقة من إمارة أبوظبي تجاه كل من دبي والشارقة وعجمان بلغ 2.10 مليون رحلة راكب في 2019.

وضمن السعي المتواصل للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي حافلات النقل العام ومواكبة توجهات واستراتيجية أبوظبي نحو التحول الذكي، شهد العام 2019 توفير خدمة واي فاي الإمارات مجانا للجمهور على متن الحافلات وذلك بعد توقيع اتفاقية بهذا الخصوص بين المركز وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو . وقد تم توفير خدمة الانترنت المجانية في المرحلة الأولى من المشروع على متن عدد من الحافلات التي تعمل داخل مدينة أبوظبي، وكذلك في محطة الحافلات الرئيسية بالمدينة، وإحدى محطات انتظار حافلات النقل العام المكيفة، قبل توسعة الخدمة لتشمل جميع حافلات النقل العام والمحطات الرئيسية وجميع محطات الانتظار المكيفة بالإمارة خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الخاصة بخدمات حافلات العام، شهد العام تركيب 30 محطة انتظار حافلات مكيفة ومريحة ضمن خطة تشمل تركيب 260 محطة انتظار حافلات مكيفة لتغطية جميع المناطق الحيوية في إمارة أبوظبي. وضمن السعي المتواصل للارتقاء بمنظومة النقل العام في الإمارة وتعزيز إنتاجية وكفاءة شبكة النقل بالحافلات العامة وزيادة القدرة الاستيعابية لهذا القطاع، ارتفع حجم أسطول الحافلات بإمارة أبوظبي في نهاية العام بمقدار /40/ حافلة إلى /546/ حافلة تعمل على شبكة يبلغ طولها أكثر من 7000 كيلومتر في مدينتي أبوظبي والعين.

وتشكل منظومة سلامة الطلاب ومتطلبات الأمن والسلامة والراحة أولوية قصوى للمركز، حيث يسعى باستمرار وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، إلى تحديث وتطوير منظومة سلامة الطلاب بما فيها النقل المدرسي بعناصرها المختلفة من بنية تحتية ونظم ذكية وحافلات وسائقين وتوعية عامة.
وتم انجاز عدد من مشاريع الطرق الرئيسية خلال عام 2019 من أبرزها مشروع شبكة الطرق والتقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي، والبالغة تكلفته 707 مليون درهم، والذي يربط مبنى المسافرين الجديد في المطار بطريق أبوظبي/الشهامة E10 ويوفر منفذا مباشرا من وإلى المبنى الجديد باتجاه العاصمة أبوظبي، وكذلك باتجاه مدينتي العين ودبي، ومشروع طريق المرفأ - مدينة زايد في منطقة الظفرة بتكلفة إجمالية بلغت 636 مليون درهم، ومشروع طريق بني ياس – الحيلية بتكلفة إجمالية بلغت 55 مليون درهم، فضلا عن مشروع إعادة تأهيل طريق الفاية - سيح شعيب E75 بتكلفة 50 مليون درهم، ومشروع تحسينات السلامة المرورية على طريق المقطرة – حميم E65 بامتداد طولي يبلغ نحو 140 كيلومترا، وبتكلفة 46 مليون درهم، إضافة إلى مشروع إنشاء تقاطع جسر الأريام على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، بتكلفة بلغت 58.4 مليون درهم، حيث يربط هذا المشروع جزيرة الأريام التي تبعد قرابة 60 كيلومترا عن مدينة أبوظبي بشارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، مما يسهل الحركة المرورية للدخول والخروج من الجزيرة في جميع الاتجاهات.

كما شهد العام انطلاقة عدد من المشاريع الرئيسية منها مشروع تطوير شبكة الطرق في منطقة ميناء زايد النفق الرئيسي بتكلفة تقدر بنحو مليار و342 مليون درهم، ومشروع تحسين تقاطع E11/E12 بين منطقتي الفلاح ومنازل الريف بتكلفة اجمالية تبلغ 126 مليون درهم، ويسهل تنقل الناس ويلبي متطلبات النمو العمراني والسكاني في الإمارة وكذلك مشروع تطوير طريق الفاية – سيح شعيب بين تقاطعي طريق الشيخ محمد بن راشد وشارع الإمارات بتكلفة 100 مليون درهم بما يخدم حركة المرور المتزايدة على الطريق والمتوقعة عند افتتاح معرض اكسبو 2020، وكذلك مشروع الطريق الرابط بين حقل شاه ومنطقة مزيرعة في منطقة الظفرة لتوفير بنية تحتية تخدم المجتمع المحلي والنشاط الاقتصادي في المنطقة بقيمة 174 مليون درهم على صعيد آخر، اعتمد قطاع الطرق بمركز النقل المتكامل عدد 6729 معاملة تتعلق بطلبات شهادات عدم الممانعة الخاصة بالمرافق والبنية التحتية لكل المشروعات الواقعة ضمن حرم الطريق في إمارة ابوظبي، وذلك بما يشمل مرحلة الموافقة المبدئية والتصميم التفصيلي والموافقة الإنشائية للمشروع. وفيما يتعلق بالدراسات المرورية، قام قطاع الطرق بمراجعة ما يقارب 852 معاملة خاصة بدراسات الحركة المرورية والمواقف للمشروعات التطويرية.

كما قام بمراجعة ودراسة عدد 686 معاملة خاصة بالدراسات المرورية ودراسات النقل الشامل للمشروعات التطويرية. وعلى صعيد النقل البحري، شهد العام 2019 نقل خدمة العبارات التي يوفرها مركز النقل المتكامل لجزيرة دلما من ميناء مغرق إلى موقع جديد في مرسى جبل الظنة، وذلك تماشيا مع التطور الهائل الذي يشهده ميناء مغرق، حيث يتم توسعة رصيف السفن من 80 متر إلى 300 متر، ضمن خطة لتطوير البنية التحتية الخاصة بوسائل النقل البحري في المنطقة، والهادفة إلى توفير موانئ ذات إمكانية كبيرة لخدمة المشاريع التجارية المتزايدة بمنطقة الظفرة في حين زاد عدد الركاب الذاهبين لجزيرة دلما بنسبة 9%. كما تم خلال عام 2019 تدشين خط للنقل البحري العام بين جزيرتي السعديات وراس غراب، بما يسهل حركة نقل الركاب بين الجزيرتين ويعزز التواصل بين أهالي وسكان جزيرة راس غراب ومدينة أبو ظبي، ويرتقي بأمن وسلامة الركاب حيث أصبحت تجربة الإبحار إلى جزيرة راس غراب أكثر أمانا وراحة.

من جهة أخرى، بلغ عدد الركاب الذين قام مركز النقل المتكامل بنقلهم في العام 2019 عبر العبارات البحرية التابعة له 86733 راكبا بزيادة 9% تقريبا عن العام السابق، بينما بلغ عدد المركبات التي تم نقلها خلال الفترة المذكورة 22,737 مركبة. وتتسم خدمة العبارات لنقل الركاب بكفاءة عالية مع ضمان أقصى درجات الأمان والسلامة والراحة لكافة المسافرين على متنها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/