ممارسات من بينها المطالعة تطيل العمر

ممارسات من بينها المطالعة تطيل العمر

يقول الدكتور مايكل موسلي، إن إجراء تعديلات بسيطة على أسلوب الحياة مثل الرقص والمطالعة، كفيل بأن يزيد من معدل العمر بشكل ملحوظ.
فيما يلي أهم العادات التي يمكن أن تؤثر إيجاباً على حياة الإنسان وتساهم في زيادة معدل عمره، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:
الرقص لمدة خمس إلى عشر دقائق كل يوم: بحسب الدكتور موسلي، فقد أثبتت الدراسات بأن الرقص يحسن صحة العضلات والتوازن وصحة الدماغ أكثر من تمارين اللياقة البدنية التقليدية.

كما يمكن للرقص بقوة أن يرفع معدل ضربات القلب إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة ويوفر لك مزيجاً رائعاً من التمارين منخفضة الكثافة وعالية الكثافة، ناهيك عن تقليل خطر الاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية وتعزيز الذاكرة والوقاية من الخرف.
ًخصص 20 دقيقة لمهارات جديدة يومياً: قد يكون القيام بأنشطة جديدة صعباً وخاصة عند التقدم في السن، إلا أن هذه الممارسة تساعد في توليد خلايا دماغية جديدة، وفق ألان غاو، أستاذ علم النفس في جامعة هيريوت وات.

مطالعة القصص الخيالية لمدة نصف ساعة في اليوم: إن الشيء العظيم في قراءة القصص الخيالية هو أنها تعمل بمثابة تمرين للدماغ كله. عندما قام باحثون في جامعة ستانفورد بفحص أدمغة الناس أثناء قراءتهم لـ “جين أوستن”، وجدوا زيادة كبيرة في تدفق الدم عبر الدماغ بأكمله. عندما ننغمس بقراءة كتاب جيد، فإن أدمغتنا تنشغل بتخيل الإعدادات والأصوات والروائح والأذواق الموصوفة، وهذا ينشط العديد من مناطق الدماغ المختلفة التي تعالج هذه التجارب في الحياة الواقعية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/