من أصل 137 بلداً.. دولة عربية بقائمة الأقل سعادة

من أصل 137 بلداً.. دولة عربية بقائمة الأقل سعادة

للعام الثالث على التوالي حافظ لبنان على تصنيفه ثاني أقل دولة سعادة في العالم لعام 2023، وذلك بحسب تقرير السعادة العالمي لعام 2023.
واعتمد التقرير الذي نشر لمناسبة اليوم العالمي للسعادة، الذي يحتفل به العالم في 20 مارس من كل عام، على البيانات التي جمعها معهد "غالوب" بين أعوام 2020 و2022، حيث حقق لبنان معدلاً متدنٍ جداً، بلغ 2.3 نقاط، مسبوقاً فقط من أفغانستان التي حققت معدل 1.8 نقاط، بين 137 دولة شملها التقرير.
 
بحسب تقرير السعادة العالمي لعام 2023، فإن أفغانستان ولبنان وسيراليون وزيمبابواي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، هي على التوالي الدول الخمس الأقل سعادة في العالم لعام 2023، وذلك بعد الأخذ في الاعتبار عوامل عدة، مثل متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والوضع الاجتماعي للفرد والرعاية الصحية التي يحظى بها، وحرية اتخاذ القرارات، فضلا عن مستويات الفساد في البلاد.
 
تقول رئيسة معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي لميا المبيّض بساط، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن النتيجة التي توصل لها تقرير السعادة العالمي لعام 2023، تجسد فعلاً الوضع الذي يمر به اللبنانيون منذ قرابة الأربع سنوات، بفعل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تضرب البلاد منذ ذلك الحين، أضف اليها تأثر بعض اللبنانيين أيضاً بالتداعيات، التي أحدثتها الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، والتي أدت الى موجة غلاء عالمية في أسعار السلع.
 
تضيف بساط إن اللبنانيين لديهم شعور عارم بالتهديد، نتيجة الأزمة الاقتصادية التي يمرون بها والتي صنفت الأسوأ في العالم، فهم خائفون على حاضرهم ومستقبلهم ومستقبل أطفالهم، مشيرة الى أن تقريراً حديثاً للإسكوا، أظهر أن اللبنانيين يشعرون بانتشار تام لعدم المساواة، مع تأكيد 67 بالمئة من الذين تم استطلاع أرائهم في التقرير، أنهم يشعرون بعدم المساواة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/