دورة الألعاب الأولمبية القادمة «باريس 2024»

منتخبا مصر والمغرب يتأهلان بعد الصعود للنهائي الإفريقي

منتخبا مصر والمغرب يتأهلان بعد الصعود للنهائي الإفريقي

أعرب البرازيلى روجيريو ميكالى المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى مسابقة كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية القادمة "باريس 2024" بعد الفوز 1-0 على نظيره الغيني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا لمنتخبات (تحت 23 عاما) المقامة حاليا في المغرب. وتضاعف الإنجاز العربي بتأهل المنتخب المغربي إلى الأولمبياد أيضا بالفوز على منتخب مالي 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بينهما 2-2 في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي.
 
ويلتقي المنتخبان المصري والمغربي مساء السبت المقبل في المباراة النهائية للبطولة، لتكون الكأس الإفريقية هدية إضافية للفائز منهما بعدما حقق كل منهما حلم التأهل للأولمبياد، فيما يلتقي منتخبا غينيا ومالي غدا الجمعة في مباراة تحديد المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه إلى الأولمبياد أيضا.
 
وقال ميكالى، في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على المنتخب الغيني في نصف النهائي، إن التأهل للأولمبياد كان الهدف الأساسي، وكان من الضروري تقديم مباراة متوازنة للفوز دون أن تهتز شباك الفريق. وأوضح: "التأهل للأولمبياد خطوة نحو الحلم الكبير في باريس وهو إحراز ميدالية أولمبية وخطوة كبيرة على طريق الاحتفاظ باللقب الأفريقي". وأشار إلى أنه استفاد من تجربته السابقة كمدرب للمنتخب البرازيلي الأولمبي فى إدارة هذه النوعية من المباريات العصيبة، والتي يجب فيها على الفريق ألا يرتكب أخطاء وألا تستقبل شباكه أهدافا.

وأكد عصام الشرعي مدرب المنتخب المغربي أن تركيز فريقه حاليا ينصب على مواجهة المنتخب المصري في نهائي البطولة الإفريقية، موضحا أنها لن تكون مواجهة سهلة في ظل قوة الفريق المصري والانسجام بين لاعبيه وهو ما ظهر خلال مباريات البطولة.

ويخوض المنتخب المصري فعاليات الأولمبياد للنسخة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة في آخر 4 نسخ من الدورات الأولمبية، فيما يعود المنتخب المغربي للظهور في الأولمبياد بعد غيابه عن الدورتين الماضيتين. وكان المنتخب المصري بلغ الدور ربع النهائي في آخر مشاركتين له بالأولمبياد عبر نسختي 2012 في لندن و2020 في طوكيو، فيما ودع المنتخب المغربي من الدور الأول (دور المجموعات) في آخر مشاركة سابقة له وذلك في أولمبياد 2012 بلندن.
 
وتمثل المشاركة الأولمبية المرتقبة في منتصف العام المقبل فرصة جديدة أمام الكرة المغربية أيضا للسطوع بعد وصول المنتخب المغربي الأول إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot