منتدى الخليج العربي للمعلمين يناقش تجربة الاستعداد للعودة الآمنة للمدارس

منتدى الخليج العربي للمعلمين يناقش تجربة الاستعداد للعودة الآمنة للمدارس


ناقش منتدى الخليج العربي السادس للمعلمين تجربة الاستعداد للعودة الآمنة للمدارس وذلك خلال فعاليات الطاولة المستديرة التي تم تنظيمها افتراضيا أمس.
وشارك في الفعالية خبراء دوليون منهم الدكتور جاك مادين المدير التنفيذي لمدارس الياسات الدولية والأستاذة دانا أبوغورا السكرتير الثقافي لكليات المجتمع الإسلامي من الأردن ومارك ويتفيلد مدير المدارس البريطانية في البحرين بالإضافة لنخبة من مدراء المجالس التعليمية في وزارة التربية والتعليم ومدراء نطاقات تعليمية في المدارس الحكومية. وقالت خولة الحوسني مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية في وزارة التربية والتعليم إن فعالية الطاولة المستديرة استعرضت دور وجهود القيادات المدرسية في ترسيخ منهجيات وآليات عمل تضمن سلامة الطلبة وتعمل على استمرار عملية التعلم ومع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تعطي الأولوية لضمان أعلى معايير الحماية والأمان للطلبة والكادر التعليمي والإداري.

وأضافت: "كما ناقشت الفعالية العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور خلال تطبيق التعليم الهجين وآليات تكييف المعلومات لتناسب جميع الطلبة على مختلف أعمارهم ومستوياتهم وخطط التطوير المهني للكادر التعليمي والإداري.
وبالتزامن مع التدريب التخصصي وضمن فعاليات منتدى الخليج العربي السادس عقدت 84 ورشة تدريبية مباشرة بواقع 34 ورشة تدريبية في جودة الحياة الرقمية في بيئة التعلم الهجين و10 ورش تدريبية في قيادة التعلم الهجين في المؤسسات التعليمية و10 ورش تدريبية في التقييم في بيئة التعلم الهجين و14 ورشة تدريبية في إدارة بيئة التعلم في سياق التعلم الهجين و16 ورشة تدريبية في عملية التعليم والتعلم الفاعلة في بيئة التعلم الهجين.

كما أقيم معرض حول مبادرة "ستريم الإمارات" التي تهدف إلى تهيئة البيئة التعليمية في المدرسة الإماراتية إلى تطبيق التعليم التكاملي في المدارس كجزء من سياسة التعلم فيها لضمان الاستدامة وإعداد جيل من الطلبة يمتلكون المعارف والمهارات والقدرات التي تمكنهم من تعلم العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجية وتعزيز مهارات اللغة بطريقة تكاملية. وتعمل المبادرة على تمكين المعلمين من تطبيق ممارسات التدريس التكاملي واستراتيجياته في التدريس كأحد الممارسات التدريس اليومية وتمكين القيادات التربوية والمدرسية من قيادة التعليم التكاملي في المدرسة الإماراتية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot