مهرجان الذيد للرطب ينطلق اليوم

مهرجان الذيد للرطب ينطلق اليوم


تنطلق اليوم الخميس فعاليات النسخة الثامنة من "مهرجان الذيد للرطب 2024" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الذيد، بمشاركة مزارعي النخيل على مستوى الدولة.
ويحتفي المهرجان، الذي يستمر حتى 28 يوليو الجاري، بزراعة النخيل ويوفر فرصة لتسويق الرطب وعقد الصفقات التجارية بين المزارعين والموردين.
ويتضمن الحدث مجموعة مسابقات رئيسية وجوائز قيّمة مرصودة لـ 130 فائزاً بينها مسابقةهي الأولى من نوعها في الإمارات للأطفال تحت اسم مسابقة "مزاينة رطب الخرايف للأطفال".
وخصص المهرجان مسابقة يجري تنظيمها للمرة الأولى هذا العام للمناطق الزراعية في الذيد والمناطق الشرقية والشمالية فقط،ضمن مسابقته الرئيسيةمزاينة الرطب التي تشمل فئة "نوادر الرطب الحديث"بالإضافة إلى مسابقةمزاينة رطب المنازل المخصصة للنساء فقط ومسابقة الليمون والتين وغيرها من المسابقات التي يتوقع أن تشهدتنافسًا كبيرًا بين المزارعين المشاركين.
وتتضمن أجندة المهرجان مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والتجارية وعروض الفرق التراثية الشعبية ومسابقات وبرامج ثقافية متنوعة تستهدف التعريف بالنخيل وأصنافه وأنواعه المختلفة وتحفيز أصحاب المزارع على الاهتمام بتحسين زراعة النخيل واتّباع أفضل الممارسات في حماية النخيل من الآفاتورفع جودة المنتج والتوسع في زراعة الأصناف التجارية للإسهام في تحقيق نقلة في التنمية الزراعية والأمن الغذائي. وتبدأ أولى المسابقات مع انطلاق المهرجان وهي مسابقة مزاينة رطب الخنيزي ومزاينة مخرافة الرطب للنساء فيما تقام يوم 26 يوليو مسابقة مزاينة رطب الخلاص ومسابقة التين الأحمر، بينما تقام يوم 27 يوليو مسابقة رطب الشيشي ومزاينة الليمون المحلي ومزاينة رطب الخرايف للأطفال في حين يشهد اليوم الأخير مسابقات مزاينة النخبة (عام) ومزاينة نوادر الرطب الحديث. وحدّدت اللجنة المنظمة للمهرجان مجموعة من الشروط العامة للدخول في المسابقات أبرزها أن يكون الرطب من الإنتاج المحلي للدولة لعام 2024 وأن يكون من إنتاج المزارع الخاصة بالمشاركين في التنافس على الفوز بالجوائز.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot