الكويت مرشح على حساب السلط

مهمة مضاعفة للعهد ضد المحرق بكأس الاتحاد الآسيوي

 مهمة مضاعفة للعهد ضد المحرق بكأس الاتحاد الآسيوي

يحمل العهد اللبناني مسؤولية مضاعفة عندما يواجه مضيفه المحرق البحريني اليوم الاثنين على ملعب "الشيخ علي بن محمد آل خليفة" في المنامة، في ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما يبدو الكويت الكويتي مرشحًا للعبور على حساب ضيفه السلط الأردني الثلاثاء.

يتطلع "المارد الأصفر" الى مواصلة حملة الدفاع على لقبه الذي أحرزه في الثاني من تشرين الثاني-نوفمبر 2019 على حساب "25 أبريل" الكوري الشمالي، قبل أن تلغى نسخة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، كما يسعى إلى إثبات أن الكرة اللبنانية حاضرة قاريًا برغم الأزمات الكثيرة التي تشهدها البلاد.
ودأب الفريق في الآونة الأخيرة على رفع وتيرة استعداداته، بإشراف المدير الفني باسم مرمر الذي اعتبر أن فريقه بمهمة "وطنية"، وقال لوكالة فرانس برس "اللاعبون يدركون ماذا ينتظرهم. إذ أبدوا حماسة وجدية والتزام ولا سيما ان هذا الدور يُلعب من مباراة واحدة وبالتالي لا مجال للتعويض".

وتابع "هذه العوامل غير مؤثرة بالنسبة إلينا أمام تصميم اللاعبين ونأمل أن نقوم بما يجب ونعود الى لبنان لنستعد لنهائي المنطقة".
سبق للعهد أن لعب في البحرين هذا الموسم ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تصدرها من تعادل مع الوحدة السوري وفوز متأخر على الحد البحريني، فيما كان انسحب السيب العماني من التصفيات.

دفع التأهل الصعب من دور المجموعات حامل اللقب إلى تعزيز صفوفه خلال الصيف، حيث تعاقد مع الدولي اللبناني هلال الحلوة من الفيصلي الأردني والمهاجم البوسني هاريس هاندزيتش الذي يتمتع بخبرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
ويعوّل العهد على تشكيلة قوية، عمادها اللاعبين الدوليين وفي مقدمهم الحارس مصطفى مطر الذي تألق على نحو لافت مع منتخب لبنان خلال تصفيات كأس العالم ضد الإمارات وكوريا الجنوبية، الى جانب الخبيرين حسين دقيق وهيثم فاعور ونور منصور دفاعيًا، ومحمد حيدر وحسين منذر والسوري الدولي عز الدين عوض في الوسط الى كوكبة من المهاجمين المهاريين لا سيما محمد قدوح والحلوة وهاندزيتش.

من ناحيته يأمل المحرق استعادة اللقب بعدما توج به مرة واحدة عام 2008 على حساب الصفاء اللبناني، إلا أن الحالة المعنوية للفريق تاثرت إثر الخسارة أمام الرفاع الشرقي 2-3 في المرحلة الثانية من الدوري المحلي.
ويقود الفريق المدرب عيسى السعدون الذي يأمل ان يستعيد الفريق الأحمر عافيته واستغلال عاملي الأرض والجمهور لبلوغ نهائي المنطقة. ويعول السعدون على الحارس المخضرم سيد محمد جعفر، والدوليين عبد الوهاب المالود الى جانب الهداف أحمد الشروقي والمدافع المغربي أمين بنعدي والنيجيري موسيس أتيدي والبرازيلي فلافيو شيفريسان.

واحتاج المحرق الى فوز في مباراته الاخيرة في المجموعة الثانية للتأهل، محققًا ذلك على حساب الأنصار اللبناني، ما خوّله تصدر المجموعة بفضل المواجهتين المباشرتين ضد السلط الذي حقق الوصافة.
وتصدر المحرق وصيف 2006 برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب السلط والأنصار فيما خسر مباراة واحدة أمام مركز بلاطة الفلسطيني.
وسيكون هذا اللقاء الخامس بين الطرفين، ويتفوق العهد 3-1. تبادل الفريقان الفوز في دور المجموعات في 2006 عندما تصدر المحرق المجموعة ومضى الى النهائي قبل أن يخسر أمام الفيصلي الأردني.

وتجددت المواجهة بين الطرفين في ربع نهائي العام 2016 وخرج العهد منتصرًا ذهابًا (1-صفر في لبنان) وإيابًا (2-صفر في البحرين) قبل أن يخسر في دور الاربعة ضد القوة الجوية الذي حقق اللقب.
في المباراة الأخرى، دخل الكويت بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال، في معسكر مغلق استعدادًا للمباراة المهمة، فيما وصل وفد السلط وصل إلى الكويت الجمعة.

الكويت قادم من انتصارين حققهما في كأس الأمير ما أهله إلى نصف النهائي، ولا شك في أن الكفة تميل في صالحه كونه حامل لقب بطل كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات (رقم قياسي مع القوة الجوية العراقي)، آخرها في 2013، فضلاً عن الفوارق الواضحة بين الفريقين، سواء على المستوى الفني أو الخبرة أو العناصر المحلية والأجنبية.

وسيكون على الجبال العمل مع لاعبيه على حسم المواجهة مبكرًا بعدما وجد صعوبات في المواجهتين المحليتين اللتين خاضهما هذا الموسم.
ولم يقدّم "الأبيض" الذي بلغ نصف النهائي بتصدره المجموعة الثالثة، الأداء المنتظر منه قياسًا بفترة الاعداد التي حصل عليها وتحديدًا معسكره التركي وما يضمّه من نجوم محليين وأجانب، أبرزهم اللاعب السابق في تشلسي الإنكليزي، النيجيري جون-أوبي ميكيل، الكونغولي الديموقراطي تيوميرسي مبوكاني، الأسترالي راين ماكغوان، والمغربي المهدي برحمة، فيما لم يجر تسجيل الأوزبكي ساردور راشيدوف في القائمة الآسيوية.

وقال الجبال إن فريقه بدأ يرتقي بمستواه، وإنه من الصعب على أي مدرب أن يكون راضيًا عن أداء لاعبيه بنسبة 100 في المئة، وعليه سيسعى للارتقاء بالمستوى بشكل تدريجي في المواعيد المقبلة، وابتداءً من مباراة السلط.

من جهة أخرى، السلط هو الممثل الوحيد للأردن بعدما خرج الفيصلي من دور المجموعات، ويعتبر وصوله إلى دور الأربعة إنجازًا في مشاركته الأولى. وطالب السلط بقيادة مدربه جمال أبو عابد، بتأجيل مباراته التي خاضها الخميس أمام الوحدات في الدوري المحلي وخسرها بهدف، لكن الاتحاد الأردني رفض.

ولم يحسم السلط إمكانية مشاركة أبرز لاعبيه وهما محمد راتب الداوود وأحمد سريوة بسبب الإصابة، علمًا ان الفريق سيعتمد مبدأ التحفظ لأن المباراة تقام خارج قواعده وأمام خصم كبير. ويعتمد الفريق الأردني على عبيدة السمارنة وعبدالله ذيب ومحمد مصطفى ومعتز ياسين وأدهم القرشي وراكان الخالدي، فضلا عن الكاميروني رونالد وانغا، متصدر ترتيب هدافي الدوري.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/