موارد الشارقة تختتم البرنامج التدريبي الإحصاء ودورها فى التخطيط والمتابعة وإتخاذ القرارات

موارد الشارقة تختتم البرنامج التدريبي الإحصاء ودورها فى التخطيط والمتابعة وإتخاذ القرارات

اختتمت دائرة الموارد البشرية في الشارقة يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري البرنامج التدريبي الإحصاء و دورها في التخطيط و المتابعة واتخاذ القرارات الذي عُقد بتقنية البث المباشر عبر الانترنت باستخدام برنامج Zoom على مدى ثلاثة أيام متتالية ، بمشاركة 18 موظف وموظفة من دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة.
جاء تنظيم البرنامج تزامناً مع الاحتفال مع باليوم العالمي للإحصاء ، وانطلاقاً من حرص الدائرة على الإرتقاء بكفاءات الكوادر البشرية الفنية العاملة في مجال الإحصاء من خلال التأهيل والتدريب اللازم دعماً لتزايد النشاط الإحصائي في مؤسسات الإمارة المختلفة ، وكذلك تعزيزاً لدور المبادرات المجتمعية في الدولة القائمة على أهمية العمل الإحصائي في عمليات التنمية والتطوير الوظيفي .
هدف البرنامج إلى تنمية مهارات التحليل الاحصائي للمشاركين بما يمكنهم من استخلاص النتائج وصياغتها بشكل يساهم في عملية التخطيط والمتابعة وتوظيفها في صناعة القرار.
ركزت محاور البرنامج على تعريف المشاركين بالمفاهيم الاساسية لعلم الاحصاء واهميته في التخطيط والمتابعة واتخاذ القرارات ، وتدعيم مهاراتهم على ادارة البيانات المتاحة و تعظيم الاستفادة منها، وتنمية وعيىهم على خلق بيانات جديدة من البيانات المتاحة بهدف تنمية مصادر المعلومات المتاحة. بالإضافة إلى تنمية معارفهم في استخدامات الحاسب الآلي في تحليل البيانات والاحصاءات لاستخدامها في مجالات البحث العلمي من اجل قياس المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية وغيرها والتي تساهم في التخطيط والمتابعة ورسم السياسات واتخاذ القرارت.
كما تم خلال البرنامج تدريب المشاركين  على تطبيق الاساليب الكمية المناسبة لغرض استخلاص المعلومات المناسبة لاتخاذ القرارات باستخدام الحزم الاحصائية الجاهزه ، وتعريفهم بالنماذج الاحصائية التي تستخدم فى اتخاذ القرارات ، وتنمية مهاراتهم على إعداد التقارير الفنية لنتائج التحليل الكمى للبيانات بشكل علمي مناسب ، بما يمكنهم من فهم طرق جمع البيانات و تحليلها احصائياً باستخدام الحزم الاحصائية الجاهزة بهدف توفير المعلومات لادارة المنظمة واللازمة لإتخاذ القرارات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot