موارد الشارقة تدرب «13991» موظفاً حكومياً

موارد الشارقة تدرب «13991» موظفاً حكومياً


ضمن التزامها بتطوير وتنمية الثروة البشرية في إمارة الشارقة ؛ تعمل دائرة الموارد البشرية بالشارقة باستمرار على رفد المورد البشري بالمهارات والقدرات التي تلبي احتياجات سوق العمل وميادين الوظائف. وتكسبه الجودة والكفاءة التي تجعل منه عنصراً مبدعاً ومؤثراً في مجال عمله.
وخلال العام المنصرم حققت الدائرة نتائج كبيرة على صعيد برامج التطوير الوظيفي المعني بموظفي الجهات الحكومية في كافة مدن ومناطق إمارة الشارقة . متنوعة بين البرامج التطويرية المنفذة ، والبرامج التدريبية “ تحت الطلب “ التي تنفذ بناءاً على احتياجات وطلب الجهات والدوائر الحكومية ، والبرامج التأسيسية والدبلومات المهنية.

حيث نفذت إدارة برامج التطوير الوظيفي ( 750 ) برنامجاً تطويرياً في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية ، استهدف (13991) موظفاً وموظفة من الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الاتحادية.
وعلى صعيد برامج التدريب تحت الطلب نفذت الدائرة ( 59 ) برنامجاً تدريبياً في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية ، وفق طلب ( 28 ) جهة حكومية ، استفاد منها ( 1531 ) موظف وموظفة . حيث تندرج هذه البرامج تحت منظومة برامج التدريب المصممة وفق طلب الجهات والمؤسسات الحكومية في الإمارة تلبية لاحتياجاتها المدروسة في التدريب.

كما تركز الدائرة على تنفيذ البرامج التأسيسية والدبلومات المهنية لموظفي الحكومة ، حيث نفذت ( 62 ) برنامجاً تأسيسياً في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية لعدد ( 1218 ) موظفاً وموظفة ، كما نفذت ( 15 ) دبلوماً مهنياً ضمن الخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره 2017 م _ 2022م التي وقعت مسبقاً بين الدائرة وجامعة الشارقة ، وقد استهدفت الدبلومات ( 273 ) موظفاً من الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.
وضمن أبرز البرامج المنفذة خلال العام المنصرم أقامت الدائرة البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد الذي يتمثل بسلسلة دورات تدريبية وبرامج مساندة تعنى بتهيئة الموظف الجديد لدخول بيئة العمل . حيث يتعرف المشارك من خلاله على حقوقه و واجباته الوظيفية. ويخضع لبرامج إثرائية حول تنمية المهارات الفردية ، وأهم المعايير التي تنشدها المؤسسات في موظفيها الجدد. كما يتم تثقيفه في الشأن القانوني الخاص بضوابط قانون الموارد البشرية لحكومة الشارقة وقراراته وتعاميمه .ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتجهيز الكوادر الإماراتية الجديدة التي انضمت حديثاً إلى ميدان العمل الحكومي للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل.

حيث تم تنفيذه وفق (91) مجموعة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية بكلباء ودبا الحصن وخورفكان، لعدد ( 3857 ) موظفاً وموظفة.
كما تميز العام المنصرم بتنفيذ برنامج ( تدريب المدربين TOT ) ، الذي نفذ بالتعاون مع جامعة الإمارات. واستهدف ( 97 ) موظفاً حكومياً من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية. حيث ساهم البرنامج في تخريج (26) محاضراً في تقديم ورش العمل، و( 29 ) مدرباً في تقديم البرامج التدريبية وورش العمل.

وتعنى إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة بتطوير وتدريب الموظفين العاملين في جهات ودوائر ومؤسسات الحكومة عبر تقديم برامج تدريبية تتناسب مع مجالات أعمالهم . حيث تصمم برامجها وفق خطة تدريبية متكاملة مصنفة إلى منظومات ، هي :  منظومة البرامج السلوكية ، والقيادية ، والموارد البشرية ، والبرامج المالية ، و خدمة العملاء، والتميز والابداع، والعلاقات العامة والاتصال، وخدمة العملاء، والإحصاء، والسكرتاريا وإدارة المكاتب، والتسويق، والتطوير؛ والتميز المؤسسي، والبرامج القانونية، والصحة والسلامة، والندوات، وتقنية المعلومات.

وتتاح خطة البرامج التدريبية في ملف الخدمة الذاتية الخاص بكل موظف في حكومة الشارقة ، حيث يمكنه الاطلاع على الخطة السنوية للبرامج ، وتحديثاتها الشهرية شاملة مواعيد عقد كل برنامج . لتتوفر لديه الفرصة لاختيار البرنامج التدريبي المناسب لوصفه الوظيفي ، وتحقيق أعلى مستوى استفادة.
وحول جهود الدائرة في برامج التطوير الوظيفي ؛ قال رئيس دائرة الموارد البشرية سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة: تعزز دائرة الموارد البشرية التوجه التنموي في الدولة، والرؤية المستقبلية التي ترتكز على العنصر البشري الكفء والمواكب للمتغيرات . منطلقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة -حفظه الله - التي تؤكد أن الإنسان هو أصل التنمية وأساس الاستثمار الصحيح المؤدي للتنمية الشاملة.

فمنذ بداياتها تلعب موارد الشارقة دوراً محورياً في توفير البرامج التدريبية والقواعد التأسيسية التي تدفع عجلة التنمية والتطور إلى الأمام ، وتنهض بمهارات الكادر الوطني للوصول بالثروة البشرية الوطنية إلى أعلى مستويات الجودة والاحترافية ، وتعزيز ثقلها في ميادين العمل بالمؤهلات العلمية ، والمهارات التطبيقية ، والقدرات الاستثنائية . لتصبح العنصر الأقوى والأمثل في الوسط الوظيفي ، الذي يلبي الاحتياجات ويتميز في القيادة والريادة.
وأضاف : أن الدائرة تضع برامجها التدريبية والتأسيسية وفق أعلى المعايير الدولية ، لضمان جودة التعليم والتدريب. كما تعمل بشكل مستمر لتطوير وتحديث برامجها التدريبية بهدف تغطية احتياجات القطاع الحكومي كافة. و تحرص على متابعة سوق العمل ، ومواكبة احتياجات المؤسسات والدوائر وموظفيهم . وتبقى على تواصل مستمر مع أصحاب العلاقة في القطاعات الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى التقييمات والاستبيانات الدورية على نطاق الموظفين لضمان الاطلاع الدائم على تطور متطلبات العمل، وبالتالي تصميم برامج تدريبية تسهم بفاعلية في تنمية الثروة البشرية والارتقاء بجهاز العمل الحكومي في الإمارة .



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot