تبادل إسقاط المسيرات والصواريخ بين روسيا وأوكرانيا

موسكو تحبط استهداف مركز تدريب في محطة زابوريجيا

موسكو تحبط استهداف مركز تدريب في محطة زابوريجيا

قال مسؤولون معينون من قبل روسيا ومكلفون بإدارة محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، إن طائرة أوكرانية مسيرة حاولت شن هجوم على مركز التدريب في المحطة.
ونقلت رويترز عن بيان للمحطة، إنه تم تدمير الطائرة المسيرة فوق سطح المبنى.وأضافت أنه لم تقع أضرار أو إصابات.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح أمس الخميس، عن إحباط هجمات شنها الجيش الأوكراني على أراضي روسيا باستخدام صواريخ باليستية وقذائف صاروخية ومسيرات ومناطيد الليلة قبل الماضية، فيما أسقطت أوكرانيا العديد من المسيرات الروسية.
وقالت الدفاع الروسية في بيان إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت اثنين من الصواريخ التكتيكية العملياتية «توتشكا-أو»، و19 قذيفة من راجمات الصواريخ آر إم – 70 فامباير و16 طائرة مسيرة ومنطادين صغيري الحجم فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.
علاوة على ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة روستوف، كما اعترضت طائرة مسيرة واحدة ودمرت 3 مناطيد صغيرة فوق مقاطعة فورونيغ.
وأفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف بأن شخصين، رجلاً وامرأة، أصيبا جراء الهجمات الأوكرانية على المقاطعة. في المقابل قال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط 13 طائرة مسيرة تمثل كل الطائرات المسيرة التي استخدمتها روسيا في هجوم شنته على 7 مناطق.
وذكر حاكم منطقة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا في وقت سابق من امس الخميس أن الهجوم استهدف البنية التحتية الحيوية في المنطقة، وأن الحطام أدى إلى إشعال حرائق.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot