رفعت شكاية جزائية برئيس البرلمان

موسي: لم يبق للإخوان إلا الغنوشي بعد فشلهم في مصر

موسي: لم يبق للإخوان إلا الغنوشي بعد فشلهم في مصر


أكدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر أمس الأربعاء انها رفعت شكاية جزائية برئيس البرلمان راشد الغنوشي على خلفية تعيين الحبيب خضر رئيسا لديوانه ومنحه امتيازات برتبة وزير مذكرة بان الكتلة الديمقراطية كانت قد تولت الطعن في تفويض الحبيب خضر لدى المحكمة الادارية.
واوضحت موسي في مداخلة لها على الاذاعة الوطنية انها رفعت شكاية جزائية وليس لدى المحكمة الادارية على معنى الفصل 96 الشهير من المجلة الجزائية بسبب مخالفة التراتيب واسناد منفعة لا وجه له فيها مؤكدة انه لا سند قانوني لهذا التعيين وان القانون مكن رئيس البرلمان من نائبين منتخبين لمساعدته وتولي ادارة الديوان.

واعتبرت ان هذا التعيين حزبي ويضرب مبدا حياد الادارة مجددة تاكيدها ان البرلمان تحول الى مزرعة خاصة للغنوشي ومستنكرة رفضه مبدا المساءلة.
واتهمت الغنوشي بإرساء ائتلاف برلماني يتكون من حزبه وقلب تونس وما اسمته بائتلاف التكفير في اشارة الى ائتلاف الكرامة مشددة على ان هذا الائتلاف مكن الغنوشي من الحصول على الاغلبية داخل مكتب المجلس وبالتالي تمرير قراراته.
وحول بيان تضامن رئاسة المجلس معها اثر التهديدات التي طالتها لاحظت موسي ان البيان جاء بعد يومين من الاعلان عنها وان مرد اصداره دحض تهمة سياسة الكيل بمكيالين والتي قالت ان رئاسة البرلمان تمارسها.

واضافت ان بيان المجلس اكد ان هناك حاضنة سياسية للفكر التكفيري مشيرة الى فقرته الثانية التي تضمنت عبارة “اعداء الدين” والتي قالت انها من العبارات التكفيرية التي تم التنديد بها.
وتابعت “المشكل يتمثل في ان الغنوشي موجود في الساحة السياسية عبر المناورات والخزعبلات والاكاذيب ويريد اليوم ان يتنصل من مرجعيته الاخوانية والحال انه وتنظيمه يقومان بعمل كبير في سبيل اخونة البلاد”.
ولفتت موسي الى انها تعتبر نفسها صوتا يُنبه التونسيين ويحذرهم من ان هناك من يعمل على قلب النموذج المجتمعي المدني التونسي البورقيبي وان هناك من له اجندة اخرى قالت ان البلاد بصدد مشاهدتها في الملف الليبي مضيفة بالقول “الاخوان وبعد فشلهم في كل من سوريا ومصر لم يبق لهم الا الغنوشي”.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/