موطن جديد بحثا عن المياه في البرازيل

موطن جديد بحثا عن المياه في البرازيل


يمسح فاندرليه ويراكسونو، وهو زعيم من السكان الأصليين، حاملا منجلا وهاتفا خلويا، الأرض التي ستقيم فيها جماعته قريتها الجديدة، وهي مساحة شاسعة من الغابات المدارية المطيرة في شمال ريو دي جانيرو حيث سيتمكنون أخيرا من الوصول إلى المياه والأراضي الصالحة للزراعة.

ويراكسونو هو واحد من حوالى 50 فردا من شعب مبيا غواراني سيؤسسون قرية جديدة وسط ما سيكون أول محمية طبيعية بلدية في البرازيل، حيث يخططون للعيش وفقا لأسلوب حياتهم الموروث من أجدادهم.
ومن المفترض أن يحسّن هذا المشروع حياة أفراد المجتمع الأصلي الذين كانوا يعيشون في مكان لا تصله مياه الشرب في مقاطعة ماريكا في ولاية ريو دي جانيرو. انتقل مجتمع مبيا غواراني الذي يتحدر أفراده من مناطق مختلفة من البرازيل، إلى ماريكا قبل عقد وأسس قرية سو أزول (سماء زرقاء) على قطعة أرض تبرع بها رجل أعمال.

لكن الأرض التي كانت مزرعة بن في السابق، متدهورة جدا بحيث لا يمكن زراعة المحاصيل فيها كما أنها محرومة من المياه التي يحصل عليها السكان فقط من خلال صهاريج ترسلها إليهم الحكومة البلدية.

ويقول ويراكسونو "كان هناك نهر يمر عبرها قبل 150 عاما. لكن المالك السابق حولها إلى مزرعة بن وذلك أدى إلى تدميرها. قطعوا الأشجار ما تسبب في جفاف النهر".تعتبر أميركا الجنوبية موطنا لما يقدر بـ280 ألفا من مجتمع غواراني مقسمين إلى مجموعات فرعية بمن فيهم مبيا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/