مونديال السيدات.. المنتخب الأمريكي يتأهب للدفاع عن اللقب ورابينو تفسر قرار الاعتزال

مونديال السيدات.. المنتخب الأمريكي يتأهب للدفاع عن اللقب ورابينو تفسر قرار الاعتزال

أعربت ميجان رابينو قائدة المنتخب الأمريكي لكرة القدم عن اعتقادها بأن تصريحها بالإعلان عن قرار اعتزالها قبل بدء بطولة كأس العالم 2023 للسيدات، والمقررة في أستراليا ونيوزيلندا خلال الأسابيع المقبلة، سيساعد المنتخب الأمريكي في التركيز على مهمة الدفاع عن لقبه بالبطولة. وبدأ المنتخب الأمريكي المرحلة الأخيرة من استعداداته لرحلة الدفاع عن لقبه، حيث وصل الفريق إلى نيوزيلندا وبدأ تدريباته تأهبا لمباراته الأولى في البطولة، والتي يلتقي فيها المنتخب الفيتنامي في 22 يوليو الحالي.

وقالت رابينو 38 عاما، التي أعلنت مؤخرا عن قرار اعتزالها بنهاية الموسم الحالي : " اعتقد أن هذا سيسمح لي بمزيد من التركيز، وكذلك بمزيد من التركيز للفريق .. لن تطرح أمامنا الأسئلة بهذا الشأن في كل وقت وفي كل مباراة .. سيكون بإمكاني الآن الاستمتاع بالمشاركة في المونديال ومحاولة الفوز بلقب البطولة". ولعبت رابينو دورا بارزا في فوز المنتخب الأمريكي بلقب النسخة السابقة من مونديال السيدات في 2019 بفرنسا ليكون اللقب الرابع في تاريخ المنتخب الأمريكي.

وفازت رابينو وقتها بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة والحذاء الذهبي لهدافة هذه النسخة من مونديال السيدات علما بأنها اشتركت مع كل من مواطنتها أليكس مورجان والإنجليزية إيلين وايت في رصيد 6 أهداف لكل منهن. كما أحرزت رابينو في نفس العام (2019) جائزة أفضل لاعبة في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعبة في العالم. وتخوض رابينو خلال الفترة المقبلة فعاليات مونديال السيدات للمرة الرابعة في مسيرتها الكروية، وتتطلع اللاعبة المخضرمة إلى كتابة التاريخ بأن تصبح أول لاعبة تقود منتخب بلادها إلى الفوز باللقب العالمي في 3 نسخ متتالية، وهو ما لم يحققه أيضا أي لاعب على مستوى منافسات الرجال. وتقام فعاليات النسخة التاسعة من مونديال السيدات بأستراليا ونيوزيلندا، من 20 يوليو الحالي إلى 20 أغسطس المقبل بمشاركة 32 منتخبا من الاتحادات القارية الستة.وهذه هي المرة الأولى، التي تشهد فيها البطولة مشاركة هذا العدد من المنتخبات في النهائيات، حيث اقتصر العدد في النسخة الماضية على 24 منتخبا.
 
وجاء تمديد حجم البطولة في ظل الطفرة الهائلة التي شهدتها كرة القدم النسائية على مستوى العالم خلال السنوات الماضية والنجاح الذي حققتها نسخة 2019 بفرنسا سواء على المستوى الفني أو الجماهيري. وتشهد البطولة مشاركة جميع الأبطال السابقين لمونديال السيدات؛ وفي مقدمتهم المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، كما تشارك منتخبات ألمانيا، الفائز باللقب مرتين، والنرويج واليابان اللذين فاز كل منهما باللقب مرة واحدة سابقا. وفيما يستهل المنتخب الأمريكي رحلة الدفاع عن لقبه ضمن المجموعة الخامس، التي تضم معه منتخبات هولندا، وصيف حامل اللقب، وفيتنام والبرتغال، سيخوض المنتخبان النيوزيلندي والأسترالي صاحبا الأرض فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعتين الأولى والثانية. وتضم المجموعة الأولى مع المنتخب النيوزيلندي، منتخبات النرويج المتوج سابقا باللقب وسويسرا والفلبين، وتضم المجموعة الثانية مع المنتخب الأسترالي منتخبات أيرلندا ونيجيريا وكندا.

ويخوض المنتخب الألماني المتوج باللقب سابقا فعاليات الدور الأول بالمجموعة الثامنة مع كولومبيا وكوريا الجنوبية والمغرب، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات إسبانيا وكوستاريكا وزامبيا واليابان، ويواجه المنتخب الإنجليزي في المجموعة الرابعة منتخبات الدنمارك والصين وهايتي. وتضم المجموعة السادسة منتخبات فرنسا والبرازيل وبنما وجامايكا، كما تضم المجموعة السابعة منتخبات جنوب أفريقيا وإيطاليا والأرجنتين والسويد.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot