ميكروبات سوبر تتحمل ظروف المريخ

ميكروبات سوبر تتحمل ظروف المريخ


وجدت دراسة جديدة أجرتها وكالة ناسا وعلماء مركز الفضاء الألماني، أن بعض الميكروبات على الأرض يمكن أن تعيش مؤقتًا على سطح المريخ.
واختبر الباحثون قدرة الكائنات الحية الدقيقة على تحمل ظروف المريخ من خلال إطلاقها في طبقة الستراتوسفير للأرض، لأنها تشبه الظروف الرئيسية على الكوكب الأحمر.

ونُشر هذا العمل أمس الأول الاثنين في "فورنتيرز إن ميكروبيولوجي"، وهو يمهد الطريق لفهم تهديد الميكروبات لبعثات الفضاء، ولفرص استقلالها عن الأرض والتوغل في بيئات كوكبية أخرى.

وتقول مارتا فيليبا كورتيساو، المؤلف الأول للدراسة، من مركز الفضاء الألماني، في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للدورية: "لقد اختبرنا بنجاح طريقة جديدة لتعريض البكتيريا والفطريات لظروف شبيهة بالمريخ باستخدام منطاد علمي لنقل معداتنا التجريبية إلى طبقة الستراتوسفير على الأرض".
وتضيف: "وجدنا أن بعض الميكروبات، ولا سيما جراثيم فطر العفن الأسود، تمكنت من النجاة من الرحلة، حتى عند تعرضها لأشعة فوق البنفسجية العالية جدًا".

ويعد فهم تحمل الميكروبات للسفر إلى الفضاء أمرًا حيويًا لنجاح البعثات المستقبلية، عند البحث عن حياة خارج الأرض، ونحتاج إلى التأكد من أن أي شيء نكتشفه لم ينتقل معنا من الأرض فقط.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot