نابولي-ليستر الأبرز في انطلاقة مختلفة بيوروبا ليغ

نابولي-ليستر الأبرز في انطلاقة مختلفة بيوروبا ليغ

تنطلق عجلة مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بحلتها الجديدة على وقع استحداث بطولة رديفة أخرى هي "كونفرنس ليغ"، وفي أبرز مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات يستقبل ليستر سيتي الانكليزي منافسه نابولي الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة الخميس.
ويقصّ ضمن المجموعة ذاتها فريقا سبارتاك موسكو الروسي وليغيا وارسو البولندي شريط المباريات الأربعاء.
تفتتح مباريات دور المجموعات قبل يوم من الموعد الاعتيادي على خلفية مشاركة فريقين من العاصمة موسكو في المسابقة الأوروبية، فإلى جانب سبارتاك يشارك لوكوموتيف الذي يستضيف مرسيليا الفرنسي الخميس في منافسات المجموعة الخامسة.

ويأمل نابولي في أن يستعيد جهود مهاجمه الكاميروني فيكتور أوسيمهن الذي تعرض لاصابة في مباراة الفوز على يوفنتوس 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.
وأكد النادي المتوسطي أن مهاجمه الشاب ابن الـ 22 عاماً يتمرّن بمفرده تحضيرًا للمباراة المنتظرة على ملعب "كينغ باور ستاديوم".
قال مهاجم نابولي أندريا بيتانيا صاحب هدف الفوز أمام جنوى 2-1 في المرحلة الثانية "سيكون الأمر صعبًا أمام ليستر، لكنها مباراة كبيرة جدًا. تختلف مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي هذا العام، لأن الفريق الأول فقط هو الذي يتأهل (مباشرة إلى دور الـ16)"، في إشارة إلى تبدل نظام المسابقة هذا الموسم.

وأضاف "نحن بحاجة إلى النقاط الثلاث. ليستر قويّ ولكن علينا أن نبدأ بقوة ونبقي أقدامنا على الأرض ولكن مع معنويات عالية".
ويواجه نابولي ثالث الـ "سيري أ" بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط متساوياً مع روما المتصدر ووصيفه ميلان، منافسه ليستر الذي عانى من خسارة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي صفر-1 في المرحلة الرابعة في الدوري المحلي، ويقبع في المركز التاسع مع 6 نقاط من فوزين وهزيمتين.
ويسعى نابولي الفائز بلقب هذه المسابقة عندما كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الاوروبي في 1989 بقيادة الاسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا للتصالح مجدداً مع المجد الاوروبي بقيادة مدربه الجديد لوتشانو سباليتي (62 عاماً) الذي خلف في أيار/مايو جينارو غاتوزو.

في المقابل، يأمل رجال المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز استعادة نجاعتهم التهديفية حيث لم يسدّدوا سوى 6 كرات على مرمى "سيتيزنس"، على الرغم من تسجيلهم هدفين في مباراة الفوز أمام نوريتش سيتي 2-1 قبل النافذة الدولية.
ويعتبر ليستر بطل انكلترا عام 2016، الذي حل خامسا في الدوري المحلي الموسم الماضي أحد ابرز المرشحين لاحراز اللقب بقيادة هدافه المخضرم جيمي فاردي والحارس الخبير الدنماركي كاسبر شمايكل وصانع الالعاب البلجيكي يوري تيليمانس.

وبعد دمج مسابقتي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس حاملي الكؤوس في عام 1999، سعى الاتحاد الاوروبي للعبة "ويفا" إلى إرضاء الأندية عبر اشراك فرق أكثر من خلال اعتماد مسابقة يوروبا ليغ.
وبعدما خاض 213 نادياً المسابقة العام الماضي في مرحلة معينة، تقلص العدد هذا الموسم إلى 58 عقب تقليص ثلاث جولات من الدور التمهيدي للدوري الأوروبي، كما بات دور المجموعات يتكون من 32 ناديًا مقابل 48 فريقًا في الموسم الماضي.

وجاء تقليص حجم "يوروبا ليغ" مقابل اطلاق المسابقة القارية الجديدة "كونفرنس ليغ" التي استقطبت في نسختها الاولى هذا الموسم 181 نادياً.
طرأت تعديلات كثيرة على نظام التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، حيث كانت الفرق المشاركة في "يوروبا ليغ" توزع على 12 مجموعة في السابق، بينما وزعت هذه المرة على ثماني مجموعات وسيتأهل الفائز بكل مجموعة الى دور الـ16، في حين تخوض الفرق التي تحتل المركز الثاني في كل مجموعة الملحق مع الفرق صاحبة المركز الثالث في المجموعات الثماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا لاكمال عقد دور الـ16.

أما الفرق التي تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، فتنتقل لمواجهة الفرق التي حلت ثانية في مسابقة "كونفرنس ليغ".
وتضع الصيغة الجديدة للبطولة ضغطًا على بعض أندية الأوزان الثقيلة حيث يستهل رينجرز الاسكتلندي على أرضه المنافسات أمام ليون الفرنسي في المجموعة الاولى التي تضم أيضًا سبارتا براغ التشيكي وبروندبي الدنماركي.
ومن الممكن أن يدفع مدرب ليون الجديد الهولندي بيتر بوس خليفة رودي غارسيا، بلاعبيه البرازيليين برونو غيماريش ولوكاس باكيتا، لكن لن يكون بامكانه الاعتماد على جهود الوافد الجديد السويسري جيردان شاكيري.

حامت الشكوم حول امكانية مشاركة الثنائي البرازيلي العائد من بلاده الجمعة، حيث تعتبر البرازيل ضمن الدول المدرجة على القائمة الحمراء لفيروس كورونا، وبالتالي يوجب الحجر الصحي لفترة 10 أيام وفقاً لقوانين السلطات الاسكتلندية، إلا أن ليون حصل على إعفاء مسبق.
في المقابل، لن يتمكن شاكيري من خوض اللقاء بسبب عدم تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا بعد توقيعه مع ليون في 23 آب/أغسطس الماضي.

وتعتبر المجموعة السابعة "مجموعة الموت" حيث تضم ثلاثة أندية من الطراز الرفيع، على أن تفتتح المنافسات على وقع استضافة باير ليفركوزن الألماني منافسه فرنتسفاروش المجري وسلتيك الاسكتلندي منافسه ريال بيتيس الاسباني.
في المجموعة الثامنة، يعود وست هام الانكليزي إلى أوروبا بعد غياب دام خمسة مواسم في زيارة إلى دينامو زغرب الكرواتي في محاولة الاخير تجنب التعامل مع الدوري الأوروبي كجائزة ترضية مخيبة للآمال، عقب سقوطه الكبير في الجولة الأخيرة من تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام شريف مولدوفا.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف أيندهوفن الهولندي الذي خرج أيضاً من تصفيات دوري أبطال أوروبا ريال سوسييداد الاسباني، فيما يستضيف ضمن المجموعة ذاتها موناكو الفرنسي الذي فشل حجز مقعده لدور المجموعات في دوري الابطال، شتورم غراتس النمسوي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/