نادي تراث الإمارات يشارك في أيام الشارقة التراثية 2021

نادي تراث الإمارات يشارك في أيام الشارقة التراثية 2021


يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة 18 من أيام الشارقة التراثية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث في الفترة من 20 مارس الجاري وحتى 10 أبريل المقبل، تحت شعار "التراث الثقافي يجمعنا".
وأشاد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات بالعلاقات المتميزة بين النادي ومعهد الشارقة للتراث، مؤكداً أن المشاركة في أيام الشارقة التراثية تجيء في إطار حرص النادي على حفظ وإبراز ونشر تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل ترسيخ الهوية الوطنية في نفوس الشباب.

وأوضح المناعي أن جناح نادي تراث الإمارات في أيام الشارقة التراثية سيقدم تجربة تراثية حية للزائرين من خلال قسم للورش البحرية مثل صناعة الديين وعرض نماذج السفن التراثية، وغيرها من مفردات التراث البحري.

فيما سيقدم الجناح أيضاً ورشاً نسائية تراثية مثل السدو والتلي ومشغولات الخوص وغيرها من الحرف اليدوية التقليدية، التي تقدمها المدربات التراثيات من مركز العين النسائي التابع للنادي وحرفيات من القرية التراثية التابعة للنادي. وسيشهد القسم المخصص لمركز زايد للدراسات والبحوث في جناح نادي تراث الإمارات فعاليات متعددة، من بينها ركن لإصدارات النادي مع التركيز على الإصدارات الجديدة، وتخصيص مكان خاص بمجلة "تراث"، مع عرض فيديو تعريفي بالمجلة ودورها في حفظ ونشر التراث.

كما يشارك المركز في برنامج المقهى التراثي الخاص بالأيام، بمحاضرات يقدمها كل من الدكتور محمد الفاتح الباحث في مركز زايد للدراسات والبحوث، ووليد علاء الدين مدير تحرير مجلة "تراث"، ولطيفة النعيمي مسؤولة النشاط الثقافي، وفاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات.
وبالإضافة إلى ذلك، سينظم المركز ضمن جناح النادي، برنامجاً ثقافياً تراثياً يستضيف فيه باحثين ومؤرخين في مجال التراث.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot